الشريط الإخباري

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي.. الشهداء يعطون الثقة في مواجهة العدوان والارهاب

دمشق- سانا

أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن السادس من أيار ذكرى الشهادة والشهداء تعطي الثقة للمضي قدما في مواجهة العدوان والمخاطر التي يتعرض لها الوطن والأمة مهما كانت التضحيات لأن النصر حليف المتمسكين بحقوقهم وأرضهم والثابتين على مبادئهم وأهدافهم.

وقالت القيادة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليو: ” إن السادس من أيار مناسبة نستذكر فيها الشهداء الأبرار الذين أضاؤوا بدمائهم الزكية طريق النضال وأعطوا أروع الأمثلة في فداء الوطن والذود عن حماه مشيرة إلى أن شهداء الوطن الذين ارتقوا عبر مراحل التاريخ المختلفة وصولا إلى يومنا هذا ” استعذبوا الموت لتحيا أمتهم ووطنهم بعزة وكرامة وكانوا سدا منيعا يحمي الوطن ويصون كرامة الشعب والأمة وأصبحوا مشاعل نور تضيء للأجيال القادمة طريق النضال وسبيل مجابهة التحديات وقهرها”.

وأضافت القيادة.. ” نتعرض اليوم لأخطر حرب عدوانية في التاريخ ولا بد لنا من أن نتزود بمعاني الشهادة والتضحية فداء للوطن والأمة ونستلهم عبر تاريخ أمتنا الحافل بدروس الشهادة والملاحم البطولية وأن نكون أكثر صلابة وأشد تصميما وأقوى عزيمة على التمسك بحقوقنا والتشبث بأرضنا وبمبادئنا ندافع عنها مهما كانت الظروف والضغوط والتحديات ونتحلى بالكفاءة والإخلاص والتصميم والشجاعة وروح التضحية لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل ومتابعة المسيرة النضالية بمختلف الأشكال حتى ردع
العدوان ودحر أشكال الإرهاب كافة واستعادة ما اغتصب من حقوقنا وما احتل من أرضنا”.

وأشارت القيادة إلى أن ما حظيت به الشهادة والشهداء في سورية من اهتمام وتقدير في فكر القائد المؤءسس حافظ الأسد لا يزال يتواصل في عهد السيد الرئيس بشار الأسد حيث وضعت هذه القضية ضمن أولوياتها ورعت أسر الشهداء وكرمتهم كما حرصت على إبقاء الشهادة قيمة إنسانية مشرفة للأجيال وجعلت لها عناوين مهمة في الحياة النضالية مؤكدة أن السادس من أيار سيبقى يوما عظيما وذكرى استثنائية وهو العيد الأعز للذين كانوا مشاعل نور متواصلة يهتدي العرب بها في دفاعهم عن الأرض والحقوق وطريقا موازيا للإرث النضالي القومي العربي بأبعاده الوطنية والقومية والتاريخية في معارك الدفاع عن الأرض والحق في مواجهة الغزاة الطامعين.

حزبا العهد الوطني والاتحاد الاشتركي العربي: للشهادة مكانة الأرحب في صدر المفاهيم والمثل عبر تاريخ سورية

أكد حزب العهد الوطني أن قيمة الشهادة عالية عبر تاريخ سورية ولها المكانة الأرحب في صدر المفاهيم والمثل وستظل الدرب لكل الوطنيين السوريين الساعين إلى إحقاق الحق ونبذ الظلم ورفض العدوان.

وقال الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم بمناسبة عيد الشهداء .. إن “الأحفاد يعلون اليوم صرح الشهادة بصفحات خالدة جديدة وهم يقاومون الإرهاب الظلامي التكفيري بكل ما يملكون من قوة الحق دفاعا عن وطنهم” مضيفا.. إن “سورية تحملت عدوانا غاشما متواصلا منذ سنوات خطط له أعداؤها ونفذته أدوات عميلة رخيصة باعت نفسها ورهنت حاضرها ومستقبلها بعواصم النفط والتتريك التي امتهنت التآمر على بلدنا وأوغلت في دماء شعبنا”.

ورأى الحزب أن شهداء السادس من أيار “سطروا أول صفحة مجيدة من تاريخ العروبة” مفتتحين درب التضحية والفداء من أجل معركة الحرية والكرامة متسلحين بالوعي والانتماء لتاريخ مجيد لأمة رفعت شعار الحق والعدالة والمساواة.

بدوره أكد حزب الاتحاد الاشتراكي العربي أن عيد الشهداء هو عيد الوطن كله وللانتصار المقبل فهو عيد يختزل الأعياد كلها بفعل خصوصيته التي ترقى إلى مستويات يعرفها الشعب السوري حق المعرفة كما أنه ذكرى عزيزة وغالية على الجميع معربا عن ثقته بأن الأعياد المقبلة ستكون أعياد النصر المؤزر التي تتبدى معالمه في آفاق المستقبل القريب.

وأشار الحزب إلى أن الشعب السوري وفي مقدمته الجيش العربي السوري قدم التضحيات الكبرى دفاعا عن سورية التاريخ الذي يراد تشويهه والجغرافيا التي يراد تهميشها والموقع الذي يراد تغييره والدور القومي الذي يراد إلغاؤه.

وقال الحزب في بيانه.. إن “أكثر من ست سنوات مضت وسورية تقدم المزيد من الشهداء دفاعا عن الوطن وإجهاضا لهذه الحرب غير المسبوقة وحفاظا على القيم والمبادئ والمثل العليا التي يأبى الشعب العربي السوري التفريط بها بصرف النظر عن الاثمان الفادحة التي ندفعها وهي اثمان الدفاع عن كرامتنا التي نرى أن التنازل عنها ستكون اثمانه أكثر فداحة”.

الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي: سورية لا تزال تخوض معارك الشرف ضد المستعمرين والمتآمرين وأدواتهم الإرهابية

من جانبه أوضح الحزب الوحدوي الاشتراكي الديمقراطي في بيان مماثل أن شهداء السادس من أيار سطروا الملاحم البطولية دفاعا عن الحرية والاستقلال والسيادة الوطنية كما سطروا بدمائهم الطاهرة صفحات مضيئة في تاريخ سورية وأسسوا لثقافة المقاومة والتصدي للغزاة والمشاريع الاستعمارية فكانوا المشاعل التي أنارت الطريق للأجيال القادمة على طريق النضال ومواجهة التحديات وإحباط المشاريع المعادية.

وأكد الحزب أن سورية لا تزال تخوض معارك الشرف والإباء والكرامة ضد المستعمرين والمتآمرين والعملاء وأدواتهم الإرهابية مشيرا إلى أن صمود الشعب السوري افشل كل المخططات المعادية من خلال التفافه حول قيادته وجيشه.

حركة الاشتراكيين العرب وحزب الاتحاد العربي الديمقراطي: دماء الشهداء ترسم ملامح الانتصار على الإرهاب

كما أكدت حركة الاشتراكيين العرب أن شهداء سورية رووا بدمائهم الطاهرة أرض الوطن لترتسم ملامح الانتصار على الإرهاب.

وفي بيان لها بمناسبة عيد الشهداء تلقت سانا نسخة منه اليوم أكدت الحركة أن عيد الشهداء مناسبة للتمسك بأرضنا ومبادئنا من خلال ” وقوفنا خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد والجيش العربي السوري لأنه السبيل لردع العدوان وعودة الأرض والحقوق ” مشيرة إلى أن الوصول الى الحقوق يتطلب التضحيات وشهداء سورية جادوا بأغلى ما يملكون.

من جهته أشار حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في بيان له تلقت سانا نسخة منه إلى أن السادس من أيار ليس “كغيره من الأيام لأنه يختصر تاريخ شعب بأكمله مر بغزوات وثورات وانتفاضات لا حصر لها ” مبيناً أن الشعب السوري لم يقبل الظلم والعبودية والاستعمار والإرهاب ولم يهادن يوما محتلا او ظالما او غازيا فقد كانت هذه الارض دوما مركز الثوار والأحرار ومركز الحضارة والتاريخ.

ولفت الحزب إلى أن ذكرى السادس من أيار تختزن في رمزيتها كل “معاني التضحية والفداء والاستشهاد” وتشمل كل شهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم وحياتهم من أجل حياة جديدة وحرة لوطنهم وأولادهم وفي سبيل منعة وعزة الوطن والدفاع عنه مؤءكدين استمرار أبناء سورية بتقديم الغالي والنفيس من أجل ” الوطن وعزته والانتصار على الارهاب واجتثاثه والالتزام بمواقف السيد الرئيس بشار الأسد الوطنية والقومية”.

هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني: واثقون من انتصار سورية على الإرهاب بفضل تضحيات جيشها ودماء شهدائها

بدورها أكدت هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني ثقتها بانتصار سورية قلعة العروبة وحصنها المنيع على الإرهاب وأعوانه ومخططيه ومموليه وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوعها بفضل تضحيات جيشها ودماء شهدائها.

وفي بيان بمناسبة عيد الشهداء تلقت سانا نسخة منه اليوم أشارت الهيئة إلى أننا نعيش اليوم “ملحمة بطولية مستمرة صنعتها سورية الكرامة عبر قوافل الشهداء التي أنارت الوطن من أقصاه إلى أقصاه خلال سنوات من الوقوف في وجه أعتى حرب عرفها التاريخ بأدواتها الإرهابية الإجرامية التخريبية الدموية القذرة ومموليها من عبيد الخليج أذناب الاستعمار الصهيو-أمريكي”.

وجددت الهيئة العهد لدماء الشهداء بالبقاء جنودا أوفياء لفلسطين والعروبة ولسورية مؤكدة أن “النصر والتحرير والعودة واستعادة المقدسات وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ستتوج تضحيات الشعب العربي الفلسطيني والأسرى الذين يحاربون بالأمعاء الخاوية ظلم جلاديهم وغطرسة المستعمر الصهيوني الغاشم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي: العمال سيبقون الدعامة الأساسية لمسيرة التقدم والتطور في سورية

دمشق -سانا أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي ان عمال سورية سيبقون القوة الدافعة …