الشريط الإخباري

قراءات فكرية ودراسات أدبية في جديد كفاح العمال الاشتراكي

دمشق-سانا

حفل العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي الصادرة عن الاتحاد العام لنقابات العمال بمقالات مختلفة المضامين من السياسة إلى الأدب والنقد فضلا عن قراءات فكرية.

وفي افتتاحية العدد كتب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أنه على كل مواطن سوري أن يكون عونا وسندا ورديفا للجيش العربي السوري الذي حمى سورية ووحدتها وتصدى للحرب العدوانية التي شنت علينا.

وجاء في مقال بعنوان “تفجيرات بروكسل الإرهابية” أن الحكومة السورية من أوائل الدول التي أدانت التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل إيمانا منها بأن الإرهاب واحد لا حدود له ولا يفرق بين جنس وقارة ودولة وشعب.

وفي قراءة للدكتورة عيدة الكيال بعنوان “إساءة معاملة الأطفال” لفتت فيها إلى أن إساءة معاملة الأطفال من المشكلات التي تؤدي إلى عواقب وخيمة تدوم مدى الحياة من حالات الإيذاء والإهمال وجميع ضروب إساءة المعاملة الجسدية أو العاطفية وغيرها.

وفي ملف الثقافة تم تسليط الضوء على كثير من تداعيات الشعر الشعبي وتحولاته الوطنية والإنسانية والاجتماعية ومدى أصالة هذا النوع من الشعر الذي شمل شعر الاغتراب والدراما التلفزيونية وتناول النواحي الوطنية والاجتماعية والإنسانية.

كما يوجد في الملف الثقافي قراءة لثقافة المقاومة التي أثبتت وجودها في سورية عبر الأزمة والتي كانت تتحدى كثيرا من الثقافات التي حاولت أن تتغلغل في مفاصل الثقافة السورية.

وفي العدد أخبار عن الأنشطة الثقافية والأدباء والشعراء إضافة إلى أخبار تكريم الطبقة العاملة في مدينتي نبل والزهراء وأخبار اتحادات عمال المحافظات واحتفالاتهم بمناسبة تأسيس اتحادهم إضافة إلى عدد من التحقيقات الصحفية.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قراءات في الفكر والسياسة والثقافة بالعدد الجديد من جريدة كفاح العمال

دمشق-سانا احتوى العدد الجديد من جريدة كفاح العمال الاشتراكي على قراءات فكرية وسياسية وثقافية وفنية …