الشريط الإخباري

الموافقة على زيادة مخصصات محطة الوقود التابعة لاتحاد الفلاحين وإيقاف مخصصات بعض محطات الوقود المخالفة بطرطوس

طرطوس-سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بطرطوس خلال اجتماعها اليوم على إعادة منح شركة نقليات القدموس أربعة طلبات من مادة المازوت يوميا وتغطية أفران بانياس من صهاريج محروقات طرطوس وزيادة مخصصات محطة الوقود التابعة لاتحاد الفلاحين تدريجيا وابلاغ معتمدي الغاز غير المرخصين في الوحدات الإدارية للترخيص تحت طائلة المسولية.

كما تمت الموافقة على اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق كل سيارة جوالة تبيع الغاز دون موافقة خطية من المحافظ ولجنة المحروقات وايقاف مخصصات بعض محطات الوقود لعدم الالتزام بقرارات لجنة المحروقات.

وأشار محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى إلى أن المحافظة “تعيش حالة استقرار في قطاع المحروقات” مؤكدا وجود لجان مشكلة لتقدير حاجة المنشات السياحية والصناعية والنقل والقطاع الزراعي من المادة وبرامج وخطط مسبقة لتوزيعها على هذه القطاعات.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسن مصطفى أن المديرية تقوم بتوجيه دوريات مراقبة يومية على محطات الوقود لضبط أسعار المحروقات ومراقبة الأسعار وسبر الاحتياطي قبل وبعد التفريغ.

بدوره اشار مدير فرع المنطقة الساحلية للشركة السورية للغاز هيثم خوري إلى أن الغاز متوافر بكميات كافية حيث يتم يوميا إنتاج 11550 اسطوانة غاز منزلي فيما بين مدير محروقات طرطوس /عدنان ديب/ ان مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية “جيدة”.

وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأخير آلية توزيع المشتقات النفطية لمختلف القطاعات في ضوء احتياجاتها الفعلية مع التركيز على قطاع التدفئة.

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود