القوات العراقية تسيطر على الجسور المؤدية إلى ناحية الصقلاوية شمال غرب الفلوجة وتقضي على عدد من الإرهابيين في محيط بغداد

بغداد- سانا

سيطرت القوات العراقية على الجسور المؤدية إلى ناحية الصقلاوية شمال غرب الفلوجة في محافظة الأنبار وقضت على عدد من الإرهابيين في محيط بغداد.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي واع عن قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية قوله اليوم.. إن “القوات العراقية سيطرت على الجسور المؤدية إلى ناحية الصقلاوية شمال غرب الفلوجة في الأنبار وقضت على 20 إرهابيا ودمرت خمس آليات تابعة لهم”.

من جانبه المكتب الإعلامي لقيادة عمليات بغداد قال في بيان له.. إن “القوات العراقية قضت على 16 إرهابيا في مناطق الكرمة والبوشجل وناظم التقسيم وضمن قاطع المسؤولية ومنطقتي الحراريات وعودة الشكر غرب بغداد
وضبطت مخبأ يحتوي على اعتدة ومواد متفجرة في أحد البساتين في منطقة الدعاعرة جنوب بغداد”.

إلى ذلك أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار مقتل ما يسمى مسؤول ديوان الحسبة لجزيرة الخالدية في تنظيم داعش الإرهابي مع أربعة من معاونيه خلال عملية أمنية استهدفت تجمعاً للتنظيم الإرهابي شرق مدينة الرمادي.

وكانت القوات العراقية قضت اليوم على 18 إرهابيا من تنظيم داعش في الموصل وبسطت سيطرتها على الطريق الرابط بين قضاء مخمور وقرية كوديلة في محافظة نينوى شمال العراق.

من جهة أخرى قتل 3 عراقيين وأصيب آخرون اليوم في تفجيرين إرهابيين بعبوتين ناسفتين جنوب وشرق بغداد.

وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية العراقية.. إن “عبوة ناسفة انفجرت جنوب بغداد ما أدى إلى مقتل عراقيين اثنين وإصابة تسعة آخرين”.

كما قتل عراقي وأصيب ستة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شرق بغداد وفقا للمصدر الأمني.

القوات العراقية تطهر مبنى مديرية شرطة هيت في الأنبار

كما تمكنت القوات العراقية اليوم من تطهير مبنى مديرية شرطة قضاء هيت غرب مدينة الرمادي في محافظة الأنبار العراقية.

وقال مصدر أمني لوكالة الإعلام العراقي واع.. “إن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تطهير مبنى مديرية شرطة قضاء هيت الواقع بين ناحية كبيسة وهيت غرب مدينة الرمادي بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من عصابات تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف المصدر إن القوات الأمنية شرعت بتفتيش المبنى المحرر ورفع العلم العراقي فوقه وتفكيك العبوات الناسفة التي وضعت حول المبنى.

وكانت القوات العراقية سيطرت في وقت سابق اليوم على الجسور المؤدية إلى ناحية الصقلاوية شمال غرب الفلوجة في الأنبار وقضت على 20 إرهابيا ودمرت خمس آليات تابعة لهم.

من جهة ثانية أحبطت قوات الشرطة العراقية وباسناد من قوات الحشد الشعبي وقوات عمليات محافظة صلاح الدين هجوما إرهابيا من أربعة محاور استهدف حقول عجيل وعلاس النفطية شرق مدينة تكريت.

وقال العميد سعد معن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية لمراسلة سانا في بغداد.. إن “الهجوم الإرهابي أسفر عن مقتل عشرين إرهابيا وتدمير تسع سيارات لهم واستشهاد أحد عناصر الشرطة”.

وأشار معن إلى أن الأجهزة الأمنية العراقية احبطت أيضاً هجوماً إرهابياً انتحارياً استهدف خيام المعتصمين أمام بوابات المنطقة الخضراء الحكومية في العاصمة بغداد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …