الشريط الإخباري

أبناء حماة: المشاركة الجدية في انتخابات مجلس الشعب تعبير عن رفض الإرهاب والتمسك بالوطن

حماة – سانا

يوما بعد آخر ومع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشعب المقررة في الثالث عشر من نيسان المقبل يؤكد العديد من أبناء محافظة حماة أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم واختيار ممثلين قادرين على نقل همومهم ومشكلاتهم إلى مجلس الشعب وعرض مطالبهم الخدمية والاقتصادية على السلطة  لتنفيذية.

سانا استطلعت آراء عدد من الأوساط النقابية والعلمية في محافظة حماة حيث أجمعوا على ضرورة المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات واختيار المرشح الأكفأ وصاحب الحضور الجماعي والقادر على تحمل المسؤولية تجاه ناخبيه.

ورأى نقيب المهندسين بحماة عبدالناصر الخليل أن المشاركة في الانتخابات “تعبير عن رفض الإرهاب والتمسك بالوطن ووحدته الوطنية كما أن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد تأكيد على انتصار الدولة السورية في مواجهة الإرهاب وإصرار على الاستمرار في بناء الوطن”.

واعتبر الخليل أن دور أعضاء مجلس الشعب في المرحلة القادمة يجب أن يتركز على تعزيز مسيرة المصالحات المحلية وتوسيعها لتشمل جميع المناطق ومتابعة القضايا المعيشية والخدمية والواقع الاقتصادي للمواطنين.

بدوره دعا نقيب الأطباء البيطريين بحماة الدكتور ظافر كوكو إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات المرتقبة وانتخاب المرشح الكفؤ القادر على الاضطلاع بمسؤولياته تجاه المواطنين من خلال تقديم الرؤى والتصورات ووجهات النظر التي تخدمهم ومعالجة المشكلات اليومية بالتعاون مع الجهات التنفيذية.

ولفتت مديرة آثار حماة سهام زكار إلى أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لافتة إلى دوره التشريعي في إصدار قوانين تمنع التعديات على المواقع الأثرية وتقديم المؤازرة اللازمة من جميع الجهات مشيرة إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب أداء استثنائيا من الجميع وهو ما يحمل أعضاء المجلس المنتخبين مسؤولية مضاعفة.

وأوضحت رئيسة رابطة الاتحاد النسائي في مصياف فيروز عمران أن المشاركة الواسعة لجميع شرائح المجتمع بما فيها المرأة في الانتخابات الجدية هي الطريق إلى تعزيز دور المرأة المجتمعي عبر انتخاب الأقدر على تمثيل صوت نساء سورية ومعاناتهن.

ولفت الصيدلاني عهد سليمان إلى أن اختيار أعضاء مجلس الشعب يجب أن يكون مبنيا على معايير دقيقة أبرزها القدرة على خدمة أبناء المحافظة ونقل معاناتهم إلى المجلس وهذا يمكن تحقيقه عند اختيار المرشح “صاحب الأخلاق والكفاءة العلمية والوطنية العالية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المحكمة الدستورية العليا تبت في الطعون المتعلقة بانتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا أعلن رئيس المحكمة الدستورية العليا محمد جهاد اللحام أن المحكمة بتت اليوم بجميع الطعون …