الشريط الإخباري

المارديني يدعو للاستفادة من مخرجات معهد “إينا” في المؤسسات العامة وإحداث ماجستيرات تنفيذية فيه

دمشق – سانا

ناقش وزير التعليم العالي الدكتور “محمد عامر المارديني” خلال لقائه اليوم متدربي الدورة الثانية عشرة والدورة التحضيرية الرابعة عشرة لطلاب المعهد الوطني للإدارة العامة “إينا” عددا من القضايا الإدارية والعلمية الخاصة بالمعهد والصعوبات التي تعترض المتدربين في ظل الظروف الراهنة.

وأشار “المارديني” إلى دور المعهد في عملية الإصلاح الإداري باعتباره يمتلك مفاتيح بناء القدرات العلمية ويعد الشريك الاستراتيجي لأي مشروع إداري تنموي لافتاً إلى ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات العملية التعليمية في المعهد الوطني للإدارة العامة لدعم مؤسسات الدولة بالكوادر الإدارية والقيادية في المرحلة القادمة ورفع مستوى الإدارة العامة في سورية.

وأشار الوزير إلى إمكانية إحداث المعهد لماجستيرات تنفيذية في بعض الاختصاصات التي تحتاج إليها الإدارة العامة والعمل على تحديث الأنظمة الخاصة بما يتماشى مع التطورات الإدارية والعلمية ولا سيما في عملية القبول والترشيح للدورات وطرق الإعداد والتأهيل.

وأكد المتدربون ضرورة توصيف الشهادات الممنوحة من المعهد لتتطابق في السلم الوظيفي مع الشهادات الممنوحة من المؤسسات التعليمية الأخرى وحل إشكالية الفرز حسب الشهادة التي يدخل عليها المتدرب وتقديم التسهيلات المناسبة للحصول على البيانات الخاصة بالبحث التطبيقي في الجهات العامة.

ويهدف المعهد الوطني للإدارة العامة الذي أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2002 إلى إعداد وتأهيل وتدريب أطر من حملة الإجازة الجامعية على الأقل من الاختصاصات المختلفة إعداداً وتأهيلاً رفيعي المستوى في مجال علوم الإدارة العامة بما يخدم خطط تطوير وتحديث إدارة وتنظيم الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة في الدولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بحث مجالات التعاون بين سورية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)

الرياض-سانا تعزيز التعاون في القطاع التعليمي والتربوي بين سورية ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم