الشريط الإخباري

كلينتون وترامب يعززان تقدمهما في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية

واشنطن-سانا

فاز أبرز مرشحي الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون ومرشحي الحزب الجمهوري دونالد ترامب أمس في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأميركية في ولاية اريزونا وعززا بذلك تقدمهما في عدد المندوبين تمهيدا لمؤتمري الحزبين في تموز المقبل.

وذكرت ا ف ب أن التقديرات الأولية تشير إلى فوز ترامب بكل مندوبي هذه الولاية إلى مؤتمر الجمهوريين وعددهم 58 مندوبا حيث أفادت نتائج ما زالت جزئية بحصوله على أكثر من 46 بالمئة من الأصوات وهزم بسهولة سيناتور تكساس تيد كروز وحاكم اوهايو جون كاسيك.

وفي معسكر الديمقراطيين هزمت كلينتون منافسها الوحيد سيناتور فيرمونت بيرني ساندرز لكن تقسيم المندوبين سيتم وفق مبدأ النسبية حيث أن نتائج جزئية تشير إلى فوزها بأكثر من ستين بالمئة من الأصوات ما سيسمح لها بتعزيز تقدمها لجهة عدد المندوبين.

أما في ولاية يوتاه فقد أعلنت محطات التلفزيون الاميركية أن السيناتور ساندرز فاز على كلينتون بفارق كبير مما يسمح له بالتعويض جزئيا عن تغلبها عليه بفارق كبير في الانتخابات التمهيدية في اريزونا.

انظر ايضاً

استطلاع للرأي: الفرق يضيق بين كلينتون وترامب إلى نقطة مئوية

ميامي-سانا أظهر استطلاع للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري …