الشريط الإخباري

أعمال يدوية وأزياء ومواد تجميل في بازار الأم السورية بفندق داما روز-فيديو

دمشق-سانا

افتتحت جمعية مورد لتطوير وتفعيل دور المرأة في التنمية الاقتصادية اليوم “بازار الأم السورية” ويضم أعمالا يدوية ومنتجات وصناعات تقليدية وأزياء ومواد تجميل وبطاقات الأفراح في فندق داما روز بدمشق ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي تصريح صحفي عقب زيارته البازار رأى معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية وائل بدين أن البازار دليل على انخراط المرأة السورية بشكل كبير في مجالات الحياة وقدرتها على العطاء والابداع لافتا إلى الجهود التنموية التي يقدمها القطاع الأهلي لدعم سبل معيشة الأسر المتضررة.

من جهتها أشارت مديرة سياحة دمشق مي الصلح إلى تشجيع وزارة السياحة لهذا النوع من البازارات بما يسهم في إبراز مهارة المرأة السورية في صنع الأعمال اليدوية التي تعبر عن التراث والإرث الحضاري السوري معتبرة أن إقامة البازارات فرصة تشكل نافذة لتسويق المنتجات والتواصل مع المستهلكين .

من جهتها عضو مجلس إدارة جمعية مورد مها بعلبكي بينت أن البازار يعمل على تسويق المنتجات المتميزة للسيدات اللواتي يعملن بمنازلهن وتعريف الزائرين بها واصفة إياه بأنه فرصة لتطوير منتجاتهن من خلال معرفة أذواق الناس عبر التواصل معهم مبينة أهمية الأعمال اليدوية لما لها من قيمة فنية وتراثية.

ورأى العديد من المشاركات أن البازار يسهم في تشجيع الصناعات اليدوية والحرف التقليدية حيث لفتت سيسل صالحاني صاحبة ورشة لصناعة الشموع إلى أهمية هذه الفعاليات في تشجيع الحرف اليدوية.

فيما أوضحت هدى جرجس أن مشاركتها في البازار من خلال صناعة الحقائب اليدوية وإضافة الإكسسوارات عليها تهدف إلى إثبات القدرة على العمل المستمر والعطاء من أجل الوطن مشيرة إلى دور المرأة المهم إلى جانب الرجل في مختلف مجالات الحياة.

ولفتت رنا بيدون من جمعية الإحسان ولينا هدايا من جمعية الندى التنموية إلى أن مشاركتهما من خلال أعمال الكروشيه والنول لعرض منتجاتهن وتعريف الزائرين بها بما يسهم في التسويق لعملهما وتطويره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency