القوات العراقية تستعيد السيطرة على أكثر من 60 % من ناحية المحمدي في الأنبار

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية السيطرة على أكثر من 60 بالمئة من مناطق ناحية المحمدي في محافظة الأنبار غرب العراق في اليوم الثالث لانطلاق عملية تحرير مدينة هيت من عصابات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال الفريق الركن عبد الغني الأسدي قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقي لمراسلة سانا في بغداد اليوم.. أن “القوات العراقية المشتركة استعادت السيطرة على أكثر من 60 بالمئة من مناطق ناحية المحمدي بعد أن اقتحمتها أمس من ثلاثة محاور” مشيرا إلى أن القوات دمرت تسعة أوكار لعصابات “داعش” وقضت على عشرات الإرهابيين بينما فر العشرات منهم تاركين وراءهم معداتهم العسكرية وجثث قتلاهم.

من جانبه أكد المقدم علي محمد جاسم من قيادة الفرقة الثامنة للجيش العراقي أن قوات المدفعية دمرت عشرة أوكار لعصابات “داعش” الإرهابية بمنطقة الفحيلات بالقرب من عامرية الفلوجة في الأنبار وقضت على جميع الإرهابيين الموجودين فيها.

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية عن إحباط هجوم انتحاري لاستهداف مقر الفرقة ال15 من الجيش العراقي في قضاء مخمور جنوب الموصل في محافظة نينوى شمال العراق
ما أسفر عن مقتل ثلاثة انتحاريين أجانب بينما فجر الرابع نفسه بعد محاصرته.

وكانت القوات العراقية أحبطت في وقت سابق اليوم هجوما لتنظيم “داعش” الإرهابي على قطعات عسكرية بمنطقة الطريق المكسر بالقرب من عامرية الفلوجة في الأنبار ما أسفر عن مقتل 30 إرهابيا وإصابة 25 آخرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …