الشريط الإخباري

إغاثة السويداء تقرر توزيع ألفي سلة غذائية وصحية على الأسر الوافدة والمتضررة من الإرهاب

السويداء-سانا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء اليوم توزيع 2000 سلة غذائية وصحية على الأسر الوافدة والمتضررة جراء الإرهاب بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف إلى أنه تم البدء بتنفيذ نموذج التحقق من كل أسرة مستفيدة من المساعدات الإغاثية على ساحة المحافظة والمعد من قبل برنامج الغذاء العالمي بما يسهم في وصف حالة كل أسرة مستفيدة من المساعدات الإغاثية.

بدوره لفت نائب محافظ السويداء المهندس أنور زين الدين إلى أنه تم توزيع كامل دفعتي المساعدات العينية المقدمة من الجالية العربية السورية في فنلندا بعد أن تم جردها من قبل لجنة مشكلة لهذا الغرض حيث تضمنت المساعدات تجهيزات طبية سلمت لمديرية الصحة بالإضافة إلى ألبسة وأغذية أطفال وأسرة وكراسي وعكازات وزعت على المستحقين من الأسر الوافدة والمتضررة.

من جهته أشار نائب رئيس جمعية شهبا الخيرية عصام مراد إلى الموافقة على تقديم منحة من قبل منظمة الصحة العالمية لصالح الجمعية بقيمة 5ر18 مليون ليرة وذلك لتنفيذ مشروع رعاية صحية شامل على مستوى المحافظة بحيث يشمل إجراء عمليات جراحية مختلفة وأدوية وفحوص مخبرية وصور شعاعية لافتاً إلى أن هذا المشروع هو الثالث الذي ينفذ بالتعاون مع المنظمة بعد أن تم تنفيذ المشروع الأول في عام 2014 بمنحة قدرها 5ر9 ملايين ليرة والثاني في عام 2015 بمنحة قدرها 5ر10 ملايين ليرة.

يشار إلى أن لجنة الإغاثة الفرعية بالسويداء قررت خلال اجتماعها الماضي توزيع نحو 13500 سلة غذائية وصحية على الأسر الوافدة والمتضررة بالمحافظة وتشكيل فريق عمل من مديرية الشؤون الاجتماعية ومتطوعين من فرع الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء لتوزيع نموذج التحقق من كل أسرة مستفيدة من المساعدات الإغاثية على ساحة المحافظة والمعد من قبل برنامج الغذاء العالمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الإغاثة بالسويداء: توزيع 21 ألف سلة غذائية و9600 كيس دقيق على الأسر الوافدة والمتضررة من الاعتداءات الإرهابية

السويداء-سانا قررت لجنة الإغاثة الفرعية بمحافظة السويداء خلال اجتماعها اليوم توزيع 21 ألف سلة غذائية …