الشريط الإخباري

محافظ حماة: تأمين مستلزمات حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال

حماة -سانا

أكد محافظ حماة الدكتور غسان خلف أن المحافظة أمنت جميع مستلزمات إنجاح حملة التلقيح الوطنية الجديدة ضد شلل الأطفال دون الخمس سنوات.

وخلال جولته اليوم على مركز أبي الفداء الصحي ومستوصف الهلال الأحمر وروضة الإخلاص بمدينة حماة دعا المحافظ الأهالي لزيارة أقرب مركز صحي أو فريق جوال لمنح أطفالهم اللقاح وضمان سلامتهم وصحتهم.

بدوره أوضح رئيس دائرة الرعاية الصحية الأولية في مديرية صحة حماة الدكتور جهاد عابورة أنه يشارك في الحملة التي اطلقت يوم أمس الأحد وتستمر حتى الخميس القادم في 147 مركزا صحيا و8 نقاط طبية منتشرة في المحافظة نحو ألف متطوع و168 فريقا جوالا.

شارك في الجولة أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وعضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة الدكتور طلال الأحمد ومدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان.

وتستهدف حملة التلقيح الوطنية التي تنفذها وزارة الصحة في مختلف المحافظات بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والقطاع الأهلي ومنظمات الصحة العالمية واليونيسيف والهلال الأحمر العربي السوري نحو 8ر2  مليون طفل دون سن الخامسة منهم نحو 300 ألف طفل بحماة.

من جهة ثانية طالب أعضاء مجلس محافظة حماة خلال أعمال دورته العادية الثانية للعام الجاري بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإحصاء رؤوس الثروة الحيوانية ومساحات الأراضي الزراعية المستثمرة وتعويض الأضرار الزراعية الناجمة عن الظروف الجوية والفلاحين المتضررين من الاعتداءات الإرهابية.

ودعا الأعضاء إلى إتاحة الفرص أمام العاملين في المؤسسات الزراعية لصرف بطاقة اللباس من أي منفذ من منافذ القطاع العام وإحداث أمانة جمركية في ناحية السعن وتفعيل مكتب الشهداء بالغاب ورفد مشفى سلمية الوطني بالكوادر والمستلزمات الطبية.

ودعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف أعضاء المجلس إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني في 13 نيسان المقبل واختيار الاكفاء والأقدر على تمثيل الشعب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فرنسا.. حظر للتجول في جزر غوادلوب بعد احتجاجات عنيفة

باريس-سانا فرضت السلطات الفرنسية حظراً للتجول بين الساعة السادسة مساءً والخامسة صباحاً في مقاطعة غوادلوب …