الشريط الإخباري

مشفى الأمراض الجلدية: تخصصات فرعية بأجور رمزية

دمشق-سانا
كشف مدير مشفى الامراض الجلدية عدنان شداد أن عدد الخدمات الطبية التي قدمها المشفى خلال عام 2013 بلغت 33096 منها 3866 عملية جراحية صغرى في حين راجع العيادات 26040 مريضا وجميع هذه الخدمات الطبية بالمجان.
وأضاف شداد إن مشفى الأمراض الجلدية هو المشفى التخصصي الوحيد في سورية من نوعه ويقدم كافة الخدمات والعمليات الجلدية الصغرى والتحاليل بشكل مجاني ويراجعه يوميا بين 200 الى 300 مريض.

والمشفى رغم امتلاكه لجهاز ليزر متطور إلا أن الجهاز خارج الخدمة حاليا بسبب عدم وجود المادة الصباغية اللازمة للجهاز وصعوبة تأمينها بسبب الحصار الجائر على الشعب السوري.

وقال شداد لنشرة سانا الاقتصادية: هناك خطة مستقبلية للمشفى تتضمن استقدام تجهيزات جديدة له بالاضافة لتطوير الاجهزة القديمة كجهاز تحليل مخبري آلي حديث لقسم الدمويات وحاليا تم تأمين جهاز إيكو جديد نوعي للمشفى”.

من جهته اوضح رئيس قسم الامراض الجلدية والتناسلية الدكتور فايز الدغلاوي أن المشفى تابع لجامعة دمشق ويقدم إضافة إلى الخدمات الطبية خدمات تعليمية لطلاب الطب وطلاب الدراسات العليا.

وقال “إن آفاقنا كبيرة للتوسع تبدا بأن نكون هيئة مستقلة وهناك دراسة أجريت بناء على طلب رئيس الحكومة وهذا الإجراء يتيح لنا إنشاء تخصصات فرعية في الجراحة الجلدية لتقديم بعض الخدمات التجميلية مثل البوتكس والفيلر بأجور رمزية تؤمن موارد جيدة للمشفى”.

وأضاف الدغلاوي إن بناء المشفى يحتاج إلى إعادة تأهيل بشكل كامل أو ترميم جذري ليتم التوسع في المشفى وتقديم خدمات جديدة كالعيادات التجميلة بحيث تقدم الخدمات التجميلية بمستوى أفضل من دول الجوار وبقيمة أقل.

محمد مصطفى

انظر ايضاً

تخصيص 3 عيادات في المراكز الصحية بدير الزور للأمراض الجلدية

دير الزور-سانا خصصت مديرية صحة دير الزور 3 عيادات ضمن مراكز القصور والضاحية وحي الثورة …