مقتل 8 جنود يمنيين في كمين نصبه مسلحون في محافظة شبوة

عدن-سانا
قتل ستة جنود يمنيين اليوم في كمين نصبه مسلحون من تنظيم القاعدة الارهابي استهدف مركبة للجيش بينما قتل اثنان آخران خلال اشتباك مع مسلحين جنوب غرب البلاد ادى إلى مقتل 18 من أعضاء التنظيم الإرهابي المذكور.
وأوضح مصدر أمني يمني لوكالة فرانس برس أن مسلحين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة الارهابي اعترضوا مركبة للجيش في بلدة حبان في محافظة شبوة وأطلقوا عليها النيران ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخر لافتا إلى أن مسلحي القاعدة تمكنوا من الفرار إلى جهة مجهولة.
وأشار مسؤول أمني في وقت سابق إلى أن أربعة مسلحين يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة قتلوا أمس اربعة جنود يمنيين في كمين نصبوه في محافظة حضرموت التي تعتبر أحد معاقلهم جنوب شرق البلاد موضحا أن المسلحين اطلقوا النار على سيارة كانت تقل الجنود الاربعة وتسير على الطريق الرئيسية بمدينة قطان.
وأكد المسؤول أن المهاجمين ينتمون إلى تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية وهو من أخطر فروع التنظيم.
وفي محيط مدينة سيؤون في محافظة حضرموت قتل جنديان وجرح اثنان آخران في اشتباك مع مسلحين من القاعدة وفق ما أكده مصدر عسكري.
وأشار المصدر إلى أن عناصر من القاعدة حاولوا منع تقدم رتل للجيش ما سبب اندلاع الاشتباكات.
من جهتها أفادت وزارة الدفاع اليمنية في رسالة نصية للصحفيين أن 18 من أعضاء القاعدة قتلوا في الاشتباك مشيرة إلى وجود سعودي بين الذين تم اعتقالهم من دون أن توضح عددهم.
وكان الجيش اليمني شن في نهاية نيسان الماضي هجوما بريا على عناصر تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في محافظتي شبوة وابين جنوب اليمن.

انظر ايضاً

وفاة ثلاثة أشخاص جراء حادث على طريق دمشق – حمص قرب جسر القطيفة

ريف دمشق-سانا توفي 3 أشخاص من جراء اصطدام سيارة خاصة بشاحنة محمّلة بالبضائع على طريق …