الشريط الإخباري

دفعة جديدة من الكتب المدرسية لطلاب المنطقة الجنوبية بالحسكة

الحسكة – سانا

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أنه وبالتعاون مع مديرية التربية ودائرة الكتب المدرسية تم إيصال دفعة من الكتب المدرسية إلى مدارس المنطقة الجنوبية مشيرا إلى أن عمليات تأمين الكتب وإيصالها مستمرة حتى تغطية حاجة المدارس.

وقال المحافظ خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة اليوم للعاملين في المنطقة الجنوبية بالحسكة التابعين لدوائر الاتصالات والمياه والمخابز أن المحافظة ستركز جهودها خلال الفترة الحالية على الإسراع في تأمين احتياجات الدوائر الخدمية في المنطقة الجنوبية من المحافظة بعد دحر المجموعات الإرهابية منها بهدف ضمان سرعة عودة المواطنين إلى منازلهم بعد توافر الخدمات الأساسية لهم.

ودعا العلي العاملين في قطاعات الاتصالات والمياه والمخابز إلى العودة إلى مكان عملهم الأصلي في المنطقة الجنوبية بدءا من يوم غد مبينا أن المحافظة لن تدخر جهدا لتأمين ما تحتاجه الدوائر الخدمية من معدات ومستلزمات عمل بالسرعة الكلية.

من جهته بين الدكتور جميل بلال مدير فرع شركة الاتصالات أن الفرع وضع خطة عمل لإعادة خدمة الاتصالات للمنطقة الجنوبية تبدأ المرحلة الأولى منها بإعادة الخدمة لمركزي هاتف الكرامة والعلوة التي تبعد نحو 20 كم جنوب مدينة الحسكة ومن ثم المباشرة بإعادة الخدمة لمركز هاتف الشدادي الذي تعرض لدمار كبير وسرقة معداته جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية كما سيتم تأمين محطة هاتف مكروية سيتم من خلالها ربط مدينة الحسكة بالشدادي ريثما يتم تجهيز مركز هاتف الشدادي.

ولفت مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة إلى أن المؤسسة ستقوم بالتعاون مع عدد من المنظمات الإنسانية بتأمين صهاريج لنقل المياه إلى التجمعات السكانية في المنطقة الجنوبية ريثما تتم إعادة تأهيل محطات المياه الموجودة في المنطقة كما سيتم تخصيص مشروع مياه منطقة نفاشة لنقل المياه لهم.

كما دعا المهندس محمد بشير عمر مدير فرع المخابز رؤساء الوحدات الإدارية في المنطقة الجنوبية إلى تأمين قوائم اسمية للأهالي لكي يتم تزويدهم بمادة الخبز وفي الوقت ذاته سيتم إجراء الصيانات العاجلة للمخابز المنتشرة في المنطقة لتزويدها بما تحتاجه لتعاود عملها.

يشار إلى أن محافظ الحسكة سيجتمع يوم الأربعاء القادم مع العاملين في قطاعات الصحة والشؤون الاجتماعية والأعلاف الموجودين في المنطقة الجنوبية للوقوف على واقع المنشآت الخدمية وتأمين احتياجاته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وصول دفعة جديدة من الكتب المدرسية إلى الحسكة

الحسكة- سانا استلم فرع المؤسسة العامة للمطبوعات في الحسكة دفعة جديدة من الكتب المدرسية المرسلة