الهيئة العليا للانتخابات في تركيا تحظر بث إعلان يروج لأردوغان

أنقرة-سانا
حظرت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا بث إعلان يروج لرئيس حكومة حزب العدالة والتنمية أحد المرشحين في الانتخابات الرئاسية القادمة رجب طيب أردوغان لأنه يستغل المشاعر الدينية للمواطنين الأتراك من خلال احتوائه على صوت الأذان وسجادة صلاة وصورة إمرأة تدعو الله.
وقالت صحيفة جمهوريت التركية اليوم “إن الهيئة العليا للانتخابات قررت حظر بث الإعلان الذي بدأت القنوات التلفزيونية التركية بثه أول أمس بعد طلب تقدم به المحامي كورشاد ارجون ممثل حزب الحركة القومية المعارض في الهيئة” مؤكدا أن “الاعلان يستغل المشاعر الدينية للمواطنين للاتراك”.
ويخوض أردوغان الانتخابات الرئاسية المقررة في العاشر من آب الجاري رغم الفضائح المالية والسياسية والإجراءات القمعية التي ارتكبها خلال الفترات الماضية ضد الشعب التركى وأجهزة القضاء ومؤسسات الدولة ووسائل التواصل الاجتماعي.
وكان رئيس حزب الشعب الجمهورى التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو اعتبر في وقت سابق ترشح أردوغان للانتخابات الرئاسية القادمة بانه إساءة للجمهورية التركية وقال “إنه شخص معزول ومكانته تزعزعت في الغرب والشرق” كما انتقدت الأوساط التركية المعارضة ترشح أردوغان لهذه الانتخابات.

انظر ايضاً

الهيئة العليا للانتخابات في تركيا تعلن فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية

أنقرة-سانا أعلنت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا فوز مرشح تحالف الجمهور الرئيس المنتهية ولايته رجب …