الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

تربية الحسكة تتسلم 40 ألف كتاب مدرسي للشعب الصفية منهاج /ب/

الحسكة-سانا

تسلمت مديرية التربية في الحسكة 40 ألف كتاب تم نقلها جوا عبر مطار القامشلي الدولي مخصصة للشعب الدراسية منهاج /ب/ الخاص بالتلاميذ المتسربين.

وبينت مديرة تربية الحسكة الهام صورخان في تصريح لمراسل سانا أنه سيتم توزيع الكتب على مدارس الحسكة والقامشلي ورأس العين وتل حميس التي تقرر افتتاح شعبة صفية ضمنها خاصة بالمنهاج /ب/ وذلك بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وأشارت صورخان إلى أن التربية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال التلاميذ المتسربين من حيث تأهيل الكوادر التربوية والإدارية، لافتة إلى أنه تم إعداد دليل المعلم الخاص بالتعليم حسب المنهاج /ب/ من مرحلة التعليم الأساسي وفق أسلوب علمي دقيق وذلك بغية مساعدة المعلمين على تحقيق الأهداف التربوية المحددة للدارسين في هذه الفئة.

والشعب الصفية من المنهاج/ ب/ تفسح المجال أمام الفئات العمرية ما بين 8 و 15 سنة للدراسة ضمن 4 مستويات بمعدل صفين دراسيين في كل عام دراسي ويتم بعدها الحاقهم بالدراسة في الصف التاسع .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تربية الحسكة تنهي صيانة مدرسة خربة السدة بريف القامشلي

الحسكة-سانا أنهت مديرية تربية الحسكة أعمال صيانة مدرسة خربة السّدة التابعة لناحية تل حميس بريف …