نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق: سياسات النظام التركي ضد الإنسانية والإسلام وحزب العدالة والتنمية يدعم الجماعات الإرهابية

أنقرة-سانا

وصف نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار سياسة رئيس النظام التركي رجب أردوغان تجاه سورية بأنها ضد الإنسانية والإسلام مؤكدا أن الرئيس بشار الأسد يدافع عن وطنه ضد أكبر هجمة إرهابية يشارك فيها آلاف المرتزقة الأجانب.

وقال شنار في مقابلة مع قناة “كي ار تي” التركية.. “إنني التقيت الرئيس الأسد عندما كنت نائبا لرئيس الوزراء عام 2005 وكان محبوبا جدا من شعبه”.

وأكد شنار أن أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية منذ بداية الأزمة فيها قبل سنوات وهو يواصل سعيه لتدمير سورية والمنطقة بالتحالف مع السعودية وقطر لافتا إلى أنه طلب أكثر من مرة لقاء أردوغان ليطالبه بعدم التدخل في سورية إلا أن الأخير رفض.

يذكر أن شنار هو أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية عام 2001 مع الرئيس السابق عبد الله غول ونائب رئيس الوزراء السابق بولنت ارينج كما أنه كان وزيرا للمالية في حكومة نجم الدين أربكان عام 1997 ثم شغل منصب نائب رئيس الوزراء في حكومة عبد الله غول نهاية العام 2002 وبعد ذلك في حكومة أردوغان من العام 2003 حتى العام 2007 قبل أن يستقيل استنكارا لسياسات الفساد التي مارسها أردوغان.

من جهته وصف نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري اوزتورك يلماز سياسات حكومة حزب العدالة والتنمية في سورية بأنها خاطئة وفاشلة منذ البداية.

وقال يلماز في مقابلة مع صحيفة راديكال.. “أن الولايات المتحدة وحلفاءها الذين كانوا يرون في تركيا قبل سنوات القوة الأساسية التي تستطيع الانقلاب على الحكومة السورية وتنفيذ مخططاتهم في سورية لم يعودوا يثقون بتركيا وإمكانياتها وعلاقتها المشبوهة مع المجموعات الإرهابية”.

وأشار يلماز إلى أن الجماعات الإرهابية في سورية بدأت تنهزم أمام الجيش السوري الذي استطاع بفضل الدعم الروسي استعادة مساحات كبيرة من الأراضي لافتا إلى أن أكثر من 75 بالمئة من الشعب السوري يعيشون في مناطق سيطرة الدولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شنار:أمريكا ودول الغرب تستخدم أردوغان أداة لخدمة أجنداتهافي سورية

انقرة-سانا أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أن الولايات المتحدة ودول الغرب …