الشريط الأخباري

تحديد موعد امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة نيسان 2016 وتأجيل امتحان طب الأسنان

دمشق – سانا

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يوم السبت الموافق 30 نيسان القادم الساعة الحادية عشرة صباحا موعدا لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة نيسان 2016 لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية “برمجيات – شبكات – ذكاء صنعي” في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الذين أنهوا كل مقرراتهم الدراسية وساعاتهم المعتمدة.

وأشار المركز في إعلان تلقت سانا نسخة منه إلى إجراء امتحان كتابي يخصص له 50 سؤالا متعدد الخيارات وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية.

ولفت الإعلان إلى أن طلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية يتقدمون بطلباتهم عبر التسجيل الالكتروني وذلك اعتبارا من 3 نيسان ولغاية 19 منه على الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم على أن تحدد لاحقا أماكن المراكز الامتحانية في الجامعات الحكومية وأسماء المقبولين في الامتحان الموحد ومواعيد استلام البطاقات الامتحانية على الموقع الالكتروني لمركز القياس والتقويم.

وأوضح الإعلان أن قيمة الرسوم خمسة آلاف ليرة لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة لطلاب الجامعات الحكومية تدفع في حساب المركز في المصرف التجاري السوري مبينا أن الوثائق المطلوبة الأخرى هي صورة شخصية بخلفية بيضاء وإشعار بدفع الرسوم الخاصة بالامتحان وبيان وضع الطالب بإنهاء المقررات والساعات المنجزة يتم تحميلها الكترونيا.

ويعد النجاح وحصول الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة على علامة 50 بالمئة شرطا للتخرج و60 بالمئة شرطا للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا حيث تعطى نسبة 70 بالمئة لمعدل الإجازة و 30 بالمئة لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد من أجل التقدم للمفاضلة لخريجي الجامعات السورية الحكومية.

إلى ذلك أعلن المركز عن تأجيل موعد امتحان طب الأسنان الموحد والمحدد في 12/3/2016 إلى 19/3/2016 وذلك ليتمكن الطلاب من التقدم لامتحان اللغة الأجنبية المقرر في 12 من الشهر القادم.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تمديد مواعيد الانتقال من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية لغاية السابع من الشهر القادم

دمشق-سانا مددت وزارة التعليم العالي مواعيد قبول طلبات التحويل المماثل وتغيير القيد والانتقال من الجامعات …