الشريط الإخباري

عمال درعا يدعون إلى زيادة الأجور وتفعيل دور الاتحادات المهنية واللجان النقابية- فيديو

درعا-سانا

دعا رؤساء مكاتب النقابات والعمال في درعا إلى تفعيل دور الاتحادات المهنية واللجان النقابية وإصدار قانون نقابي جديد وتعديل قانون العاملين الأساسي رقم 50 لعام 2004.

وطالب المشاركون خلال انعقاد المؤتمر السنوي لاتحاد عمال المحافظة اليوم بمنح الحوافز الإنتاجية لعمال الصرف الصحي وتأمين وسائط لنقل العمال من مناطقهم إلى مواقع عملهم وإعادة النظر بمعايير المسابقات الوظيفية ووضع آلية جديدة تستند إلى سنة التخرج وتأمين الكوادر العمالية لدوائر ومؤسسات الدولة وإعادة العمال المفصولين من العمل إلى عملهم بعد ثبوت براءتهم.2

كما دعوا إلى زيادة الأجور والرواتب بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار وافتتاح دور حضانة في مؤسسات الدولة ومنح قروض للمرأة العاملة في مجال المشروعات الصغيرة والحد من ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي وتأمين مستلزماته وفتح منافذ تسويقية للمنتجات الزراعية وإعداد خطط وبرامج لحماية الثروة الحيوانية وتوجيه مؤسسات التدخل الايجابي لإقامة مهرجانات تسويقية.

وطالبوا بتسديد ديون فرع التامينات الاجتماعية وشركة الكهرباء وايجاد الية لتسديد الديون لصالح المصارف العامة وزيادة عدد الصرافات الآلية والاسراع في إصدار البطاقات وتزويد شركة الكهرباء بمستلزمات العمل في مجال السلل والروافع واصلاح محطتي كهرباء الشيخ مسكين والصنمين وتشميل المتقاعدين وعقود الخمس سنوات بالتأمين الصحي.

ولفت رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى دور المؤتمرات في طرح مشكلات العمال ومتابعتها من خلال المكتب التنفيذي بكل مسؤولية مع الجهات المعنية مؤكدا أن الجميع معني بانجاح الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخابات مجلس الشعب واختيار الكوادر الاكفأ والقادرة على حمل هموم المواطنين إلى المجلس.

بدوره أشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أن المحافظة تعمل على تأمين خدمات المواطنين وتسعى جاهدة للتخفيف من تداعيات الأزمة وخاصة في مجال المياه والصحة والخبز والمحروقات والمستلزمات الاساسية والسعي لاعداد الخطط البديلية في مجال المشافي والانقطاعات المتكررة لمياه الشرب.

من جانبه أوضح امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة أن المؤتمرات السنوية محطة لتقييم الاداء مشيرا إلى أنه يقع على عاتق العمال توجيه بوصلة العمل الإداري في الاتجاه الصحيح واعطاء الملاحظات على الأداء الوظيفي ومراقبة سريان العمل والاشارة الى مواقع الخلل والفساد الاداري.

من ناحيته لفت رئيس اتحاد عمال المحافظة أحمد الديري إلى دور العمال خلال الأزمة التي مرت على سورية من خلال تأدية واجبهم الوظيفي في مواقع العمل والانتاج ما عزز صمود الشعب السوري داعيا النقابيين إلى العمل الجاد لإصلاح ما دمر من منشات واعتماد اساليب وصيغ عمل جديدة وتفعيل الحوار البناء والهادف والتواصل مع العمال في مواقع عملهم.

تم خلال المؤتمر تكريم بعض العمال لجهودهم المميزة في مجال عملهم.

حضر المؤتمر هاني الحمدان رئيس مجلس المحافظة وانعام المصري عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات العمال واعضاء فرع حزب البعث ومديرو الدوائر ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات حزبية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عمال درعا يطالبون بتشميل كل العمال بالتأمين الصحي وزيادة تعويض طبيعة العمل

درعا-سانا دعا رؤساء وأعضاء نقابات العمال في درعا إلى تعيين مستخدمين للمدارس وتعديل النظام الداخلي …