الشريط الإخباري

النهوض السريع من الفراش قد يؤدي لحدوث الجلطة

اللاذقية – سانا

يحذر اختصاصي الأمراض الداخلية والعصبية “عارف مرهج” من النهوض السريع من الفراش لأنه يؤدي إلى حدوث اضطرابات عصبية وإدراكية قد تصل إلى حدوث جلطة في شرايين المخ أو القلب.

ويبين الدكتور ” مرهج ” أن الدقائق الأولى فور الاستيقاظ هي الأكثر خطورة لأن النوم يمر بأربع مراحل وأن ضربات القلب عند مرحلة النوم العميق تكون منتظمة وعضلات الجسم في حالة ارتخاء أما إذا استيقظ الشخص من نومه العميق فذلك يؤثر في ضربات قلبه التي تتسارع ما يؤدي إلى سرعة التنفس.

ويشير الاختصاصي إلى أن الاستيقاظ المفاجئ للشخص المصاب بالاكتئاب أو أي مرض عصبي قد يؤثر سلبا على جهازه العصبي وقدراته الإدراكية وذاكرته إلى جانب تسببه بحدوث أرق واضطرابات في النوم.

ويذكر الدكتور مرهج  أن الاستيقاظ المفاجئ قد يكون ناتجا عن كابوس مرعب ما يؤدي إلى حالة الفزع وقد يكون بسبب مؤثرات خارجية أي صوت مفاجئ أو السقوط على الأرض ما يسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة ضربات القلب ومشكلات في الدورة الدموية.

ويضيف الدكتور “مرهج” أن الأشخاص الأكثر عرضة للاستيقاظ المفاجئ هم الذين يعانون أمراضا نفسية وعصبية مثل التوتر الدائم والقلق ومرضى السكري والقلب والضغط العصبي ما يسبب لهم في بعض الأحيان حدوث جلطة في شرايين القلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency