الشريط الإخباري

بحث تفعيل العمل المشترك بين سورية واليونيسف لتعزيز الخدمات المقدمة للأطفال

دمشق -سانا

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أنتوني ليك آليات تفعيل العمل المشترك في مجال توفير وتقديم اللقاحات والأغذية والمستلزمات للأطفال في مناطق وجود التنظيمات الإرهابية وفي مراكز الإقامة المؤقتة وتنفيذ وتمويل بعض آبار المياه والمشاريع التنموية.3

وأكد الحلقي حرص الحكومة على تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة المنظمات التي تهتم بمحاربة الإرهاب وشؤون المرأة والطفولة والأعمال الإنسانية والتعليمية والتنموية والصحية مشيرا إلى أن الاهتمام بتنمية العلاقات مع اليونيسف يأتي انطلاقا من اهتمام الدولة بجميع مكونات المجتمع وخاصة الأطفال.

وبين الحلقي حرص الحكومة على تطبيق مجانية التعليم والزاميته وتوفير اللقاحات للأطفال وخدمات الرعاية الصحية والنفسية بالتوازي مع الاهتمام بأبناء الشهداء لافتا إلى أن الاهتمام بالطفولة ورعايتها وحمايتها ليس مرتبطا بالحرب أو ظرف ما وإنما كان وما يزال أولوية للحكومة وهدفا استراتيجيا تنمويا.

واستعرض الحلقي الآثار السلبية للحرب الإرهابية على سورية من خلال قيام التنظيمات الإرهابية بتدمير المراكز الصحية والمشافي والمدارس ووقف العملية التعليمية في المناطق التي تتواجد فيها وتجنيد الأطفال عنوة في
الأعمال الإرهابية والعمليات الانتحارية وتشغيلهم في الأعمال المجهدة لصالح هذه التنظيمات وزرع الفكر التكفيري المجرم في عقولهم بالإضافة إلى الانتهاكات الجنسية بحقهم والمتاجرة بأعضائهم.

وثمن الحلقي جهود المنظمة وتعاونها مع الحكومة في إطار رعاية الطفولة وإقامة مشاريع لمياه الشرب في بعض المناطق عبر تأهيل عدد من آبار مياه الشرب وتعقيمها وخاصة في مدينة حلب .

من جهته عبر ليك عن تقديره لجهود الحكومة واهتمامها برعاية الطفولة والأمومة وتقديم مستلزمات الرعاية الكاملة لهم من صحة وتربية وتعليم بالإضافة إلى التعاون الكبير الذي تبديه الحكومة السورية مع المنظمة في توفير الرعاية الشاملة للأطفال في جميع المناطق.

حضر اللقاء المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف بيتر سلامة والممثل المقيم لها في دمشق هناء سنجر.

المقداد يؤكد استمرار الحكومة السورية في دعم الطفل وتأمين حاجات نمائه

كما بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال لقائه أنتوني ليك المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والوفد المرافق صباح اليوم سبل تعزيز علاقات التنسيق والتعاون القائم بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف.

ونوه نائب وزير الخارجية والمغتربين بأهمية الدعم الذي تقدمه منظمة اليونيسيف للأطفال السوريين في ظل الأزمة التي تمر بها سورية.

وأكد المقداد أن الحكومة السورية مستمرة في دعم الطفل السوري وتأمين حاجات نمائه وتقديم الخدمات له خاصة خدمات التعليم والصحة على الرغم من الصعوبات التي تواجهها ولا سيما من خلال الجزاءات أحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري.

وندد نائب وزير الخارجية والمغتربين بالأعمال التي تقوم بها المجموعات الإرهابية ضد المدنيين خاصة الأطفال من خلال استهداف مدارسهم وحافلاتهم وحرمانهم من حقوقهم في التعليم والصحة.

من جهته أشاد ليك بالتعاون والتنسيق القائمين بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف مؤكدا أهمية توسيع اليونيسيف لخدماتها في سورية من أجل تحسين حياة الأطفال السوريين في هذه الظروف الصعبة.

حضر الاجتماع من الجانب السوري عنفوان النائب مدير إدارة المنظمات في وزارة الخارجية ومن جانب اليونيسيف بيتر سلامة المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهناء سنجر مديرة مكتب اليونيسيف في دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اليونيسف: غزة على حافة الدمار والمجاعة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي

نيويورك-سانا حذر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” جيمس إلدر من مغبة حالة الدمار …