الشريط الإخباري

دميرتاش لـ داود أوغلو: هل أنت خليفة “داعش” أم رئيس وزراء تركيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن “حكومة حزب العدالة والتنمية إرتكبت أخطاء فادحة خلال فترة حكمها للبلاد إذ حولت تركيا إلى طريق لعبور إرهابيي تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية”.

وانتقد دميرتاش خلال مؤتمر صحفي اليوم تصريحات رئيس حكومة النظام التركي أحمد داود أوغلو بشأن سورية متسائلا حول ما إذا كان الأخير يتحدث باسم “جبهة النصرة” وتنظيم “أحرار الشام” الإرهابيين… وهل هو خليفة تنظيم “داعش” الإرهابي أم رئيس وزراء تركيا.

وطالب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي بضرورة أن “تقوم تركيا بدور بناء في تحقيق السلام في سورية بدلا من إذكاء نار الحرب فيها” داعيا أوغلو إلى التخلي عن أطماعه وأن يدرك أن “الكتب السميكة التي يؤلفها لم يعد لها أي قيمة على الأرض”.

وأشار دميرتاش إلى استمرار حكومة حزب العدالة والتنمية في سياساتها الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية أمثال “داعش وجبهة النصرة” باعتبار أن حماية تلك التنظيمات ودعمها يأتي في سياق مشروع يتبناه داود أوغلو مشيرا إلى أن تركيا خسرت كثيرا بسبب تلك السياسات الخاطئة.

وكان القاضي التركي السابق في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان رضا تورمن أكد أمس أن تصريحات رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بشأن سورية تعتبر بمثابة اعتراف بتدخل النظام التركي في شؤونها موضحا أن النظام التركي خرق القانون الدولي الذي ينص على عدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية للدول واستخدام القوة ضدها واصفا هذه التصريحات بالمؤسفة.

يذكر أن داود اوغلو أشار فى مقابلة تلفزيونية مؤخرا إلى أن للنظام التركي الدور الكبير في استمرارية من يسميها “المعارضة المعتدلة” الحالية ولولا الدعم التركي لما كان بإمكانها الدفاع عن حلب مايشكل اعترافا رسميا بالتدخل التركي المباشر لمصلحة الإرهابيين في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دميرتاش: أردوغان يعمل على حظر حزب الشعوب لضمان فوزه في الانتخابات المقبلة

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن العقلية القمعية لرئيس النظام …