مفتي البوسنة يدعو سلطات بلاده لحمايته بعد تهديده بالذبح من قبل أحد إرهابيي “داعش”

سراييفو-سانا

دعا مفتي البوسنة حسين كافازوفيتش السلطات المحلية في بلاده إلى التدخل لحمايته بعد تعرضه لتهديد بالقتل من أحد إرهابيي تنظيم “داعش” التحق بالتنظيمات الإرهابية في سورية.

وجاءت هذه الدعوة بعد نشر عدد من وسائل الإعلام البوسنية شريط فيديو يتضمن تهديدا اطلقه أحد اتباع تنظيم داعش الإرهابي بـ “ذبح” مفتي البوسنة في إحدى ساحات سراييفو.

وكشفت قناة “اف تي في” الرسمية البوسنية ان الإرهابي البوسني الذي ظهر بشريط الفيديو التحق بالتنظيمات الارهابية في سورية في عام 2014.

وأعرب المفتي في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن أمله بأن تتدخل مؤسسات الدولة البوسنية بشأن هذا التهديد الذي يتعامل معه مسلمو البوسنة بجدية.

وفي أعقاب اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا ندد كافازوفيتش بالتطرف والتشدد الحاصل في اوساط مسلمي البوسنة الذين يشكلون 40 بالمئة تقريبا من السكان البالغ عددهم 8ر3 ملايين نسمة.

وكان مجمع مفتي البوسنة حذر في كانون الاول الماضي من وجود نحو ستين مكان عبادة غير شرعي في البوسنة تجذب المتشددين وتستخدم لتجنيد “مقاتلين”.

وتشير إحصائيات السلطات البوسنية الى ان نحو 200 بوسني انضموا إلى تنظيمات إرهابية في سورية والعراق قتل 26 منهم على الاقل بينما عاد نحو 50 الى البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency