الشريط الإخباري

بوتين يؤكد أن القضاء على الإرهاب أولوية أساسية لمعالجة أزمة اللاجئين

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القضاء على الإرهاب أولوية أساسية لمعالجة أزمة اللاجئين لافتا الى أن هذه الازمة متعلقة بزعزعة الاستقرار في العديد من الدول والمناطق في العالم .

وأوضح الرئيس بوتين خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أربان في موسكو اليوم أن الجانبين الروسي والهنغاري تبادلا الآراء حول الأجندة الدولية بما فيها الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأزمة الهجرة مشددا أنه لا بد من تسوية الأزمات في سورية وليبيا وغيرها من البلدان التي يضطر مواطنوها للنزوح والهجرة من بلادهم.

وقال الرئيس بوتين إن أزمة اللاجئين متعلقة بزعزعة الاستقرار في دول بعينها من العالم كشمال افريقيا وأفغانستان وغيرها من المناطق ولا بد من معالجة جذور هذه الأزمة وأسبابها عبر الحفاظ على مؤسسات الدول واقتصادها وتوفير الظروف المعيشية الملائمة في هذه الدول ومن أجل ذلك لا بد من القضاء على الإرهاب قبل كل شيء وهو أولوية.

وأكد الرئيس بوتين على أن ربط العقوبات الأوروبية ضد روسيا بتسوية الوضع في أوكرانيا لا معنى له مشيرا إلى أن الإجراءات الروسية ضد الاتحاد الأوروبي جاءت ردا على العقوبات الأوروبية وبالتالي تتوقف مسألة رفع العقوبات على بروكسل معربا عن قناعته بأنه في نهاية المطاف سيكون هناك تطبيع للعلاقة مع أوروبا.

ولفت الرئيس بوتين الى أن السلطات الأوكرانية من واجبها أن تنفذ اتفاقيات مينسك معربا عن أمله بانتهاء فترة الاضطرابات في أوكرانيا وإتمام التسوية في البلاد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة

موسكو-سانا كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بتطوير العديد