الشريط الإخباري

28 قتيلا و61 مصابا في انفجار استهدف آليات عسكرية وسط أنقرة

أنقرة-سانا

ارتفعت حصيلة انفجار سيارة مفخخة استهدف آليات عسكرية وسط العاصمة التركية أنقرة إلى 28 قتيلا و61 مصابا.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 20 شخصا وإصابة 61 آخرين .

وقال محافظ أنقرة محمد كيليتشلار في تصريح له نقله الاعلام المحلي ووكالة فرانس برس “إن التفجير استهدف قافلة حافلات للجيش قرب ساحة كيزيلاي التي تضم وزارات عدة إضافة إلى مقر رئاسة أركان الجيش والبرلمان التركي”.

من جهتها ذكرت رئاسة الاركان التركية في بيان على موقعها الالكتروني “إن الانفجار استهدف آليات كانت تقل طواقم عسكرية” مضيفة إن الهجوم وقع حين توقفت الآليات عند تقاطع .

وسمع دوي الانفجار القوي في قسم كبير من العاصمة التركية وأثار هلعا بين السكان كما سمع انفجار آخر في المكان وفق مراسلي فرانس برس وقد ذكرت وسائل إعلام محلية أن الانفجار الثاني نتج من انفجار طرد مشبوه.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مشاهد لحريق ضخم أتى على الآليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذى سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن التفجير.

وتشهد تركيا حالة اضطراب أمنى واقتصادى مردها سياسات نظام رجب أردوغان حيث دأب هذا النظام على تشكيل عمق استراتيجي للتنظيمات الإرهابية في المنطقة مثل “داعش” و”جبهة النصرة” و”أحرار الشام” وغيرها من التنظيمات الإرهابية ومدها بالسلاح والمال.

كما يقوم نظام أردوغان بالتعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي بسرقة النفط والآثار من سورية والعراق مقابل إمداد التنظيم بالسلاح وتأمين الدعم له.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency