رضائي: أمريكا وإسرائيل يقفان خلف جرائم الإرهابيين في سورية والعراق

طهران-سانا
أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي أن امريكا والكيان الصهيوني هما من يقف خلف جرائم مايسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي الوحشية في سورية والعراق وفق مخطط تم اعداده مسبقا.
وقال رضائي في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية نشرت اليوم إن “التنظيم الارهابي المذكور هو نسخة طبق الاصل للكيان الصهيوني زرع في المنطقة كما زرع هذا الكيان ويتصرف مثله” لافتا إلى أن البريطانيين هم من أتوا بالإسرائيليين وبالتنظيم المذكور وعناصره وارتكبوا الجرائم الوحشية في سورية باسم الاسلام
وبدعم أمريكي كما يفعل الاحتلال الاسرائيلي الذي يرتكب أفظع المجازر بحق النساء والاطفال في غزة .
ونبه رضائي إلى أن هدف وجود هذا التنظيم الارهابي في المنطقة تشويه صورة الاسلام لدى الرأي العام العالمي.
وأشار رضائي إلى الاوضاع المأساوية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني واعمال الإبادة الجماعية والمآسي نتيجة العدوان الاسرائيلي على غزة لافتا إلى أن الكيان الاسرائيلي كان يريد تحقيق نتائج كبيرة وباهرة من عدوانه واستغلال الاوضاع غير المستقرة في العالم الإسلامي وخاصة في سورية والعراق ولبنان والحظر الاقتصادي المفروض على ايران.
وأكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران أن المقاومة الفلسطينية في غزة ستنتصر لأن اليد العليا لها بدأت تتضح اكثر فاكثر وان قدرتها الدفاعية اخذت تتعاظم معتبرا أن الموضوع الاهم بالنسبة للمقاومة هو أن يتم تصنيع الصواريخ والاسلحة داخل غزة بعد حصول المقاومة على التقنية في هذا المجال وليس مدهم بها من الخارج .
وشدد رضائي على أن الدفاع المشروع هو ما يقوم به الشعب الفلسطيني في غزة المحاصرة من الجو والارض والبحر داعيا جميع الدول الاسلامية الى مساعدته في جميع المجالات .
واشار إلى أن ايران تعلن بصراحة أن السلاح سيصل الى الشعب الفلسطيني وسيتم نقل التقنية الدفاعية والاسلحة اليهم كي يتمكنوا من تصنيع الاسلحة حتى اثناء الحصار.
وحول التهديدات الاسرائيلية ضد بلاده قلل المسوءول الإيراني من امكانية تنفيذ هذه التهديدات لأنه لو كان بإمكان الكيان الاسرائيلي الهجوم على ايران لما تردد في ذلك لكن الذي يمنعه من الهجوم هو علمه أنه إذا ارتكب أي خطأ صغير مع إيران سوف يغلق ملفه في هذا العالم ولن يكون هناك شيء اسمه “إسرائيل”.
وقال إن “إيران غير قلقه من تهديدات الكيان الإسرائيلي وهي على ثقة أنه إذا ارتكب اي حماقة فسوف يوضع في مكانه المناسب”.
وكان عضو مجلس خبراء القيادة في إيران موحدي كرماني أدان في تصريحات سابقة له بشدة الجرائم الوحشية التى يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وخاصة النساء والأطفال الأبرياء في قطاع غزة مؤكدا أن اساس هذا الكيان قائم على القتل والمجازر الجماعية والارهاب.