الشريط الإخباري

العميد جزائري: الحديث عن إرسال قوات برية إلى سورية ضجيج سياسي وحرب نفسية

طهران-سانا

حذر نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري من إرسال قوات عسكرية برية إلى سورية بذريعة محاربة تنظيم داعش الإرهابي مشيرا إلى أن الهدف من اطلاق مثل هذه التصريحات هو شن حرب نفسية ضد مقاومة الشعب السوري.

وقال جزائري في تصريح لقناة العالم الإخبارية اليوم إن “ما يطرح اليوم بشأن عزم السعودية وتركيا على إرسال قوات برية إلى سورية بالتزامن مع تقدم وانتصارات الجيش السوري والقوات المؤازرة له هو مجرد ضجيج سياسي وحرب نفسية وان الحكومة والشعب السوري عقدا العزم على عدم التراجع أمام مثل تلك السياسات”.

وأشار جزائري إلى أن “بلاده لن تسمح أبدا بأن تسير الأمور في سورية كما تريده الدول الشريرة التي تريد تنفيذ سياساتها وسنتخذ الإجراءات اللازمة في حينها” مبينا أن السعودية استنفدت كل قوتها في سورية وهي تواجه الآن الهزيمة ليس فقط في سورية بل في اليمن أيضا .

وبين جزائري أن الأزمة في سورية يمكن حلها سياسيا لكن قوى الهيمنة لا تريد حلا عادلا ومتوازنا لذلك فأن مقاومة وصمود الشعب والحكومة السورية هو الطريق الوحيد للانتصار مشيرا إلى أن بلاده تعتز بدعمها ووقوفها إلى جانب المقاومة في المنطقة والى جانب الشعب السوري من أجل أن يتمكن من الدفاع عن نفسه كما أن الغرب لن يتمكن من تحقيق مخططاته في سورية رغم ما ارتكبته التنظيمات الإرهابية من جرائم.

كما أكد العميد جزائري أن هناك تنسيقا كاملا في المواقف بين إيران وروسيا على المستويين السياسي والعسكري مشددا على دعم طهران لحضور موسكو على الساحة السورية والذي يشكل نقطة قوة لسورية وانتصاراتها.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن الأدلة والوثائق تكشف عن أن بعض القوى الكبرى وخاصة الولايات المتحدة إضافة إلى الكيان الإسرائيلي يستخدمون الإرهاب لتحقيق مكاسب وأهداف ونوايا خاصة.

وكان قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد فرزاد اسماعيلي أكد في وقت سابق اليوم أن إرسال قوات إلى سورية محكوم عليه بالفشل إذا لم يتم بالتنسيق مع حكومتها الشرعية وقال “على السعودية التى تفكر بإرسال قواتها إلى سورية الكف عن التدخل في اليمن ووضع حد لسفك دماء الأبرياء وخاصة وقف ارتكاب المجازر ضد الأطفال”.

انظر ايضاً

العميد جزائري:الإجراءات الأميركية تجاه إيران نقض للاتفاق النووي

طهران-سانا أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أن الإجراءات الأميركية الجديدة ضد …