الشريط الإخباري

موسكو: لا مصلحة لنا في المواجهة مع الناتو لكننا سنرد على تعزيز قواته شرق أوروبا

موسكو-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ألكسندر غروشكو أنه ليس من مصلحة موسكو المواجهة مع حلف شمال الأطلسي “الناتو” لكنها ستتخذ إجراءات بما فيها عسكرية للرد على تعزيز وجوده في شرق أوروبا.

ونقل الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم عن غروشكو قوله اليوم خلال نقاش حول موضوع تكييف سياسة حلف الناتو للظروف الجديدة في مجال الأمن على هامش مؤتمر ميونيخ “اليوم القضايا الحقيقية مثل الهجرة والإرهاب تتطلب من الناتو التعاون بما في ذلك مع روسيا.. ولا يمكن أن تكون هناك أي نتائج في تحقيق أهداف الأمن الواقعي دون المشاركة الروسية”.

وندد الدبلوماسي بسياسة “ردع روسيا” عسكريا وقال “من المستحيل الحديث بجدية عن ردع روسيا دون أن يدرك المتحدثون أن هذه السياسة وهذا التخطيط العسكري يعدان محاولتين لفرض مشروع المجابهة الماضية علينا”.

وأضاف ليس من مصلحتنا مجابهة حادة مع الناتو لكنه يجب أن يفهموا “أعضاء الناتو” أننا سنقوم بتقييم التخطيط العسكري وسوف نتخذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية أمننا بما في ذلك استعمال وسائل عسكرية وتقنية.

وأعاد غروشكو إلى الأذهان أن عدد أفراد القوات التابعة للدول الأعضاء في الناتو يبلغ 3400 ألف من الجنود والضباط ومن بينهم 2200 ألف عنصر في أوروبا بينما تبلغ ميزانية دول الحلف نحو تريليون دولار وهي 51 بالمئة من إجمالي الإنفاق العسكري العالمي ما يضع كل الأحاديث حول مخاوف الناتو من تعرضها لخطر على موضع الشك.

وجاءت تصريحات غروشكو هذه بعد اقتراح وزير الخارجية البولندي فيتولد فاتشيكوفسكي خلال النقاش إلغاء بند في الوثيقة المؤسسة للعلاقات بين روسيا والناتو في عام 1997 والذي يلتزم فيه الحلف بعدم نشر “عدد كبير من قواته” في الدول التي التحقت بالناتو بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تحذر واشنطن ودول الغرب من عواقب وخيمة لسياساتهم المتهورة

موسكو-سانا حذرت روسيا كلاً من الولايات المتحدة والدول الغربية من اتخاذ خطوات متهورة قد تكون …