الشريط الإخباري

دميرطاش: التحالف التركي السعودي القطري يسعى لإنقاذ تنظيم “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين

أنقرة-سانا

أكد صلاح الدين دميرطاش رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي أن “التحالف التركي السعودي القطري” يهدف إلى إنقاذ تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين من النهاية الحتمية التي تنتظرهما في سورية والعراق.

وقال دميرطاش لمجموعة من الإعلاميين “إن هذه الدول المذكورة هي التي لعبت الدور الأساسي في تشكيل هذه التنظيمات الإرهابية وتقديم كل أنواع الدعم لها منذ بداية الأزمة في سورية”.

وأضاف دميرطاش إن مشاركة القوى الجوية الروسية في سورية ضيق الخناق على هذه التنظيمات الإرهابية التي لم يعد بإمكانها القيام بالأعمال الإرهابية التي كانت تقوم بها “بحرية كاملة” في سورية.

وتطرق دميرطاش الى تصريحات وزير الخارجية جاويش أوغلو الذي تحدث عن احتمالات “أن يقوم الجيش السعودي والتركي بعمل مشترك ضد “داعش” في سورية” قائلا “إن سماح الحكومة للقوات السعودية بالمجيء إلى قاعدة أنجيرليك الأمريكية يحمل في طياته رغبتها في الحرب ضد الدولة السورية”.

وأوضح رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي إن “الجميع يعرف أن روسيا لن تسمح بذلك ما يعني أن ما تخطط له أنقرة مع الرياض والدوحة هو حماية “داعش والنصرة” وليس محاربتها”.

وعلى صعيد آخر اتهم دولت باخشالي رئيس حزب الحركة القومية التركي نظام رجب أردوغان “بالعمل على جر تركيا إلى حرب خطرة إرضاء لأهواء بني سعود وبني ثاني” قائلا إن “التحالف مع بني سعود ومشايخ الخليج لا يليق بدولة ديمقراطية حضارية مثل تركيا كما انه سيدخل تركيا جهنم العداءات القومية والطائفية الخطرة”.

وكان وزير الخارجية التركي الأسبق يشار ياكيش حذر أمس نظام رجب أردوغان من مغبة التفكير بالتدخل العسكري في سورية مشيرا إلى أن النظام التركي لم يستطع منذ بداية الأزمة في سورية تحقيق ماربه وذلك بسبب جهله لحقائق الأمور في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تُدين نظام أردوغان

ستراسبورغ-سانا أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتهك حرية …