إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

الضفة الغربية-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال تصديهم لاعتداءات المحتلين في عدة مناطق بالضفة الغربية اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصدر طبي فلسطيني قوله إن “شابا أصيب برصاص حي اطلقته قوات الاحتلال في منطقة “أم ركبة” بعد محاصرة البلدة الواقعة جنوبي بلدة الخضر والاستيلاء على منازل مواطنين يقطنوها”.

وفي الخليل قال الناطق الإعلامي محمد عوض أن “جنود الاحتلال أغلقوا مدخل البلدة بالبوابة الحديدية وأطلقوا قنابل الغاز صوب الفلسطينيين أثناء تشييعهم لجثمان أحد المواطنين خلال توجههم إلى مقبرة بيت أمر ما أدى إلى إصابة العديد منهم”.

وفي رام الله أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة شاب فلسطيني برصاصة في الرأس وصفت إصابته بالخطرة خلال تصدي فلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة نعلين كما أصيب أربعة شبان بالرصاص وعشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية التي خرجت في البلدة المذكورة للتنديد بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وفي قرية بلعين أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز السام صوب المشاركين بالمسيرة السلمية ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع

القدس المحتلة-رام الله-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بينهم طفلة في السابعة من عمرها برصاص قوات …