إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع

القدس المحتلة-رام الله-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم بينهم طفلة في السابعة من عمرها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية قولها إن فتى يبلغ من العمر 15 عاما أصيب بقدمه جراء إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب المدخل الغربي لبلدة سلواد شرق رام الله فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مدخل البلدة الغربي ونفذت عمليات تمشيط بالمنطقة.

وفي قلقيلية أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط أطلقها عليهم جنود الاحتلال الإسرائيلي في حي النقار غرب المدينة ومواطنان بأعيرة “مطاطية” وآخرون بحالات اختناق بغاز مسيل للدموع.

وفي مدينة نابلس ذكرت مصادر أمنية أن شابين اصيبا بعد إطلاق النار عليهما من قبل كمين نصبته قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مفرق عقربا الذي أغلقته قوات الاحتلال بالسواتر الترابية.

إلى ذلك قال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن أكثر من مئة جندي إسرائيلي اقتحموا منطقة صافا ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل واعتقلوا خمسة شبان بينهم فتيان اثنان واعتدوا عليهم بالضرب واغلقوا مداخل البلدة كافة.

وأشار عوض إلى أن عملية الاعتقال جاءت عقب اقتحام عدد من المنازل واندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال أطلقوا خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي باتجاه الفلسطينيين ما أوقع عدة حالات اختناق في صفوفهم.

وفي بيت لحم اعتقلت شرطة الاحتلال فتاة من من قرية برا المجاورة لكفر قاسم بدعوى نشرها عبارات وطنية على شبكة التواصل الاجتماعي كما اعتقلت فتاة أخرى قرب المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل بادعاء من الاحتلال أنها حاولت تنفيذ عملية طعن لأحد جنوده.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 15 فلسطينيا من محافظة الخليل بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها وداهمت مقر إذاعة راديو الخليل في المدينة واستولت على أجهزة البث والمعدات الخاصة بها ما أدى إلى انقطاع البث بشكل كامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إصابة عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق في مناطق متفرقة من الضفة الغربية

الضفة الغربية-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال تصديهم …