“دهانات مضادة للبكتيريا” منتج جديد لشركة أمية

دمشق -سانا

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو فخر أن الشركة العامة للدهانات أمية بدأت بإنتاج دهانات جديدة مضادة للبكتيريا الخاصة بالمشافي والمراكز الصحية ومعامل الأغذية.

وأوضح أبو فخر في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الشركة قامت بتأمين المواد الاولية اللازمة لصناعة هذه المنتجات بعدما أجرت الاختبارات اللازمة على عينات المنتج الجديد والتي جاءت نتائجها إيجابية متوقعا أن يشهد المنتج الجديد طلبا كبيرا في السوق المحلية.

وأشار أبو فخر إلى أن تصنيع هذه المنتجات الجديدة يأتي ضمن خطة الشركة لاستثمار الطاقات والإمكانيات المتوافرة في الشركة وبما يلبي احتياجات السوق المحلية من هذه المنتجات التي يزداد عليها الطلب.

وأكد أبو فخر توفر جميع المواد الأولية اللازمة لعمل الشركة ولكل أنواع الدهانات التي تنتجها لافتا إلى أن “معاناة الشركة تتمثل في نقص العمالة ما يؤثر على تنفيذ الخطط الإنتاجية الموضوعة”.

وأشار إلى أن “الشركة تقوم بتمويل كل احتياجاتها ولا يترتب عليها أي ديون بل لها ديون تصل بمئات الملايين على الجهات العامة تعمل على تحصيلها ضمن الظروف الحالية”.

وبين التقرير الإنتاجي والتسويقي للشركة انها أنتجت العام الفائت 275 ألف غالون من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية و96 طنا من المنتجات الثانوية بقيمة 5ر717 مليون ليرة في حين سجلت مبيعاتها كمية بلغت 239 ألف غالون من الدهانات الزيتية والصناعية والبلاستيكية و86 طنا من المنتجات الثانوية وصلت قيمتها إلى 273ر603 ملايين ليرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency