الشريط الإخباري

جنرال أمريكي يستبعد طرد تنظيم “داعش” الإرهابي من الموصل في 2016

واشنطن-سانا

استبعد مدير المخابرات العسكرية الأمريكية اللفتنانت جنرال فنسنت ستيوارت اليوم إمكانية طرد تنظيم “داعش” الإرهابي من مدينة الموصل شمال العراق في العام الجاري 2016 مؤكدا بذلك الشكوك المحاطة حول جدية واشنطن وتحالفها المزعوم للقضاء على التنظيم الإرهابي.

ونقلت رويترز عن ستيوارت قوله أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ إن “عملية الموصل ستكون عملية معقدة.. لست متفائلا بأننا سنقدر على تنفيذ ذلك في الأجل القريب.. في رأيي.. ليس هذا العام بالتأكيد” معتبرا إنه يمكن “بدء الحملة والقيام ببعض العمليات حول الموصل لكن تأمين الموصل أو السيطرة عليها عملية موسعة وهي شيء لا أتوقعه في العام المقبل أو نحو ذلك”.

في غضون ذلك يواصل تنظيم “داعش” الإرهابي جرائمه في مدينة الموصل وأهلها فقد أعلن مسؤول إعلام قوات الحشد الوطني محمود السورجي في حديث للسومرية نيوز إن “تنظيم “داعش” الإرهابي أعدم أكثر من 300 شخص رميا بالرصاص فى مدينة الموصل بمحافظة نينوى معظمهم من أفراد الشرطة والجيش وناشطون مدنيون”.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي منذ حزيران 2014 وتعاني من أزمة إنسانية كبيرة فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المدينة ومحيطها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة أممية ترحب بالاعترافات الدولية بدولة فلسطين

نيويورك-سانا رحبت لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف …