الشريط الإخباري

الخارجية الإسبانية: روسيا تراعي نص وروح قرار مجلس الأمن بمحاربتها تنظيم “داعش” الارهابي في سورية

موسكو-سانا

أكد وزير الشؤون الخارجية الإسبانية إيغناسيو إيبانيس أن روسيا تراعي نص وروح قرار مجلس الأمن الدولي في محاربتها تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

وقال إيبانيس عقب لقائه رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف اليوم في موسكو” ندرك أن روسيا تشارك أيضا في القتال ضد داعش مع الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن هذه المسألة”.

وأضاف إيبانيس “إن أفضل وسيلة لتحقيق الحل السياسي للازمة في سورية هو في إطار الأمم المتحدة ونؤيد خطة المبعوث الخاص للامم المتحدة ستافان دي ميستورا في هذا الصدد “.

وأوضح إيبانيس أن بلاده تؤكد دائما على الحل السياسي للأزمة في سورية خلال اجتماعات الأمم المتحدة وإطار الاتحاد الأوروبي مشيرا إلى أن بلاده لم تكن أبدا جزءا من التحالف ضد الدولة السورية ولكنها تشارك في التحالف ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكانت الخارجية الاسبانية جددت في بيان لها بداية الشهر الجاري التأكيد على عدم وجود حل عسكري للأزمة في سورية مشيرة إلى ضرورة تحقيق تقدم نحو “إيجاد حل سياسي بالحوار”.

يذكر أن إسبانيا هي حاليا عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2015-2016 بعد فوزها الساحق على تركيا في الجولة الثالثة من التصويت.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency