الشريط الإخباري

دميرتاش يؤكد ارتكاب حكومة حزب العدالة والتنمية مجزرة جماعية في جزرة

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي في تركيا صلاح الدين دميرتاش إن القوات الأمنية التركية ارتكبت مجزرة جماعية في منطقة جزرة وقصفت بالمدافع المنطقة التي يقع فيها مبنى بداخله الجرحى والمباني المجاورة التي يسكن فيها نحو 70 و90 شخصا.

ونقل موقع ديكن التركي عن دميرتاش قوله في كلمة القاها خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه ان هناك نحو 70 و90 شخصا في المباني المجاورة للقبو الذي وصفه بقبو الوحشية ويحاصر فيه الجرحى ويتم قصفهم على يد قوات الأمن التركية بالمدافع ولا توجد اي اشتباكات هناك.

وأضاف دميرتاش أن حكومة حزب العدالة والتنمية تحاول اتهام حزب الشعوب الديمقراطي للتملص من مسؤوليتها في الحادث مشيرا الى إن الحكومة ارتكبت مجزرة جماعية في جزرة ولا تستطيع توضيحها وتقوم بتوزيع جثث القتلى على الأزقة والمنازل المدمرة لتخلق تصورا بأن الجثث كانت هناك سابقا.

ولفت دميرتاش الى ان العقلية التي قصفت مدينة جزرة هي عقلية تنظيم “داعش” الإرهابي وان تركيا لا تريد أن تصدق ما حدث ويحدث في جزرة لانه لا أحد يصدق بأن الحكومة يمكن ان تفتقد للضمير في هذا العصر.

وفي وقت سابق من اليوم كشف النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي فيصل سارى يلدز ان احتراق جثث القتلى في المجزرة التي ارتكبتها قوات نظام رجب أردوغان في مبنيين في مدينة جزرة يعزز الانباء التي تحدثت عن استخدام السلاح الكيميائي في الهجوم.

يذكر ان نظام اردوغان يفرض حظر التجول في عشرات المدن جنوب شرق تركيا ويشن حملة عسكرية عنيفة على تلك المناطق منذ عدة أشهر راح ضحيتها مئات المدنيين.

بدوره قال رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت باهتشلي إن الحرب بالوكالة تستمر في الشرق الأوسط ويتم تدمير تاريخ كبير بالكامل أمام اعيننا والمنظمات الارهابية والعصابات المرتزقة تنفذ جرائم القتل نيابة عن الدول الامبريالية.

ونقلت صحيفة أي بي سي التركية عن باهتشلي قوله في كلمة له خلال إجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه ان تركيا هي المستهدفة بعد سورية ومدينتي جزرة وسور هما حقل تجارب للانقسام بتوجيه من القوى الخارجية حيث تقف الولايات المتحدة الأمريكية الى جانب الارهابيين.

وكان النائب التركي عن حزب الشعب الجمهورى على أوزتونج أكد امس أن أردوغان هو السبب الرئيسي للأزمة في سورية وبالتالي مشكلة المهجرين وأن أردوغان يتاجر بالمهجرين السوريين فهو الذي جاء بهم الى تركيا وشجعهم على الهجرة الى أوروبا بعد ان قدم لهم كل التسهيلات للانطلاق من السواحل التركية الى الجزر اليونانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دميرتاش: أردوغان يعمل على حظر حزب الشعوب لضمان فوزه في الانتخابات المقبلة

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن العقلية القمعية لرئيس النظام …