صحيفة نمساوية: خبراء أوروبيون يحذرون من نشوء دولة للإرهابيين في البوسنة

فيينا-سانا

كشفت صحيفة “اوستارايخ” النمساوية عن مخاوف أوروبية من نشوء دولة للإرهابيين في جمهورية البوسنة تشكل خطرا على القارة الأوروبية برمتها.
وذكرت الصحيفة أن خبراء الارهاب في البوسنة وبعض الدول الأوروبية حذروا وسائل الاعلام النمساوية من انهيار دولة البوسنة وقيام ما سموه “دولة الجهاديين” على مشارف أوروبا.

كما حذر خبراء الإرهاب في البوسنة وفي تصريحات لصحفيين نمساويين من أن نزاعات اقليمية عرقية محتملة في البلقان داخل أراضي البوسنة والهرسك ستشكل دافعاً لـ “تطرف إسلامي شديد” يؤدي إلى تقسيم البلاد ونشوء مرتع خصب للارهابيين في اوروبا على الاراضي البوسنية.

ورأى خبراء الارهاب أن دور ونفوذ الاتحاد الأوروبي بات ضعيفا في البوسنة والهرسك موضحين أن النمسا تقدم كل أشكال الدعم الى البوسنة كي تحافظ على توجهها الغربي رغم وجود ما سموه “نفوذ شرقي اسلامي” هناك يتزايد مع نفوذ من مشيخات الخليج.

وكانت صحيفة دي بريسه النمساوية نقلت مؤخرا عن تقرير للشرطة الجنائية الأوروبية قوله إن معسكرات تدريب إرهابيي “داعش” وصلت إلى أوروبا وتتواجد في دول البلقان وخاصة البوسنة والهرسك وسلوفينيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أوروبية ان بعض المناطق الجبلية الريفية في البوسنة وتدعى “غورنيا مواكا” تعتبر معقلا إرهابيا ومعسكرا مشبوها
تسيطر عليه الجماعات التكفيرية والوهابية مشيرة إلى أن متزعمي تلك الجماعات السلفية أرسلوا من تلك المعسكرات في البوسنة والهرسك وسلوفينيا مجموعات كبيرة من الإرهابيين إلى سورية والعراق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية: ممارسات أردوغان أدت لانهيار العملة التركية

فيينا-سانا أكدت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وممارساته …