خامنئي: تضافر جهود الجميع لمكافحة الإرهاب يسهم بالسيطرة عليه

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي أن الارهاب هو بمثابة المرض المعدي والخطير جدا معربا عن الأسف لقيام “البعض بدعم التيارات الإرهابية عبر وسيط أو دونه”.

وقال خامنئي خلال استقباله رئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراس في طهران اليوم.. إن “الإرهاب بمثابة المرض المعدي والخطير جدا إلا أنه يكون قابلا للسيطرة لو تضافرت جهود الجميع في مكافحته بصورة جدية ولكن للأسف يقوم البعض بدعم التيارات الإرهابية عبر وسيط أو دونه”.

وفيما يتعلق بالموقف الاوروبي قال قائد الثورة الاسلامية الايرانية إن “أوروبا لا تملك ارادة مستقلة عن أميركا” داعيا الأوروبيين إلى معالجة نقطة الضعف هذه لديهم.

ولفت خامنئي إلى تصريحات رئيس وزراء اليونان حول المواقف والمصالح المتضاربة في اوروبا مضيفا: إن “هذا الانتقاد وارد على أوروبا وهو أنها على النقيض من الماضي لا تملك إرادة مستقلة عن اميركا حيث ينبغي على الأوروبيين معالجة نقطة الضعف هذه لديهم”.

وأشار خامنئي إلى النقاط المشتركة والتناغم السياسي بين إيران واليونان قائلا: “إن رئيس الوزراء اليوناني وحكومته ينتهجون سياسة مستقلة” معربا عن أمله بأن تتجاوز اثينا المشكلات الاقتصادية وأن توفر زيارته لإيران أرضية لتعزيز مصالح البلدين.

كما لفت خامنئي الى الماضي الثقافي والحضاري البارز لايران واليونان.. وقال: إن “هذه الزيارة يمكنها ان تشكل بداية جيدة لتعزيز التبادل والتعاون بعيد الأمد بين البلدين”.

من جانبه أعرب تسيبراس عن أمله في أن “تشهد سورية تحولات ايجابية وخاصة أن هذه الأزمة تتضمن أبعادا انسانية بحيث اضطر مئات الآلاف من السوريين إلى ترك منازلهم نتيجة هجمات الارهابيين ولجؤوا إلى سائر البلدان من بينها اليونان”.

واعتبر أن زيارته لايران تشكل مؤشرا للارادة السياسية المشتركة لمضاعفة التعاون في جميع المجالات كما انها منعطف في العلاقات الثنائية وتخدم مصلحة البلدين.

وتطرق تسيبراس إلى تضارب المصالح والمشكلات التي تعاني منها أوروبا مؤكدا أن اقتصاد أوروبا مرتبط بعضه ببعضه الآخر ومن الصعب جدا تغييره وإذا أردنا تغييره فينبغي تغيير تركيبة القوى في الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الوزراء اليوناني بدأ أمس زيارة رسمية لإيران على رأس وفد سياسي واقتصادي وتجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …