الشريط الإخباري

مجلس محافظة اللاذقية يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وإلزام وسائل النقل بالتسعيرة المحددة

اللاذقية – سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتفعيل دور المؤسسة العامة للخزن والتسويق في عمليات تسويق المنتجات الزراعية وخاصة الحمضيات والزيتون وإلزام وسائل النقل بالتسعيرة المحددة وتبديل المراقبين التموينيين بشكل دوري وتشديد الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

كما طالب أعضاء المجلس خلال انعقاد دورته العادية الأولى اليوم بمراقبة أداء فرع المحروقات وتعبئة اسطوانة الغاز بالوزن المحدد وتقسيط السلع ولا سيما الأثاث المنزلي في منافذ البيع الحكومية وبناء صالة خزن وتسويق في حيي “دعتور وبسنادا”.

وبين مدير الخزن والتسويق “سموءل مخلوف” أن المديرية سوقت حتى الآن “18” ألف طن من الحمضيات وهناك إمكانية لتسويق المزيد عازيا صعوبة التسويق إلى مشكلة نقل هذه المادة إلى المحافظات .

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية “أحمد نجم” إلى تغيير العديد من المراقبين التموينيين ووجود آلية جديدة لتوزيعهم وتقييمهم فضلا عن إغلاق مصنعين لإنتاج مادة ” اللبنة” أما فيما يتعلق بقرار إغلاق مخبز بيت ياشوط لخمسة أيام فسيتم استبدال عقوبة الإغلاق بعقوبات مالية.

من جانبه بين مدير فرع المحروقات “حسن بغداد” أنه يتم يوميا إنتاج “14” ألف  أسطوانة غاز وخلال شهرين ستوضع وحدة تعبئة سقوبين بالخدمة كما سيتم قريبا إدخال “12” قبانا جديدا إلى قسم الغاز ما يتيح ضبط وزن المادة بشكل دقيق بدلا من القبابين الحالية القديمة التي يتم ضبط وزن أسطوانة الغاز بها بنسبة “90” بالمئة مؤكدا “توفر مادتي المازوت والبنزين في المحافظة وعدم وجود نقص فيهما” .

وطالب أعضاء المجلس في آخر اجتماعاتهم بتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة عدد الأبنية المدرسية وزيادة الخدمات الصحية والطبية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …