الشريط الإخباري

مهارات الدعم النفسي في ورشة تدريبية لفريق “عمّرها” التطوعي

دمشق – سانا

ركزت مناقشات الدورة التدريبية التي أقامها فريق “عمّرها” التطوعي ضمن مجموعة برامجه التنموية المتنوعة على مهارات الدعم النفسي للشباب السوري والتي من شأنها أن تمكنه اجتماعيا وتنمويا وتدعم قدراته المختلفة بما يؤهل هذه الفئة الواسعة على العطاء والإنتاج في مختلف مجالات الحياة والعمل.

وبيّن محمد الجدوع مدير الفريق في حديث لنشرة “سانا” الشبابية أن الدورة تتضمن أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي ودراسة مشاكل الشباب والمجتمع لاكسابهم مهارات تدريبية تسهم في توعيتهم نفسيا واجتماعيا وبالتالي المساهمة في إنشاء جيل واع وقادر على العمل والاستمرار في مختلف الظروف والتحديات الطارئة.

واعتبر الجدوع أن “هذه الدورة هي فرصة لنقل الخبرة النفسية والاجتماعية إلى جميع فئات الشباب بهدف سد الفجوة الحاصلة بين الشباب ومتطلباتهم وذلك عبر مجموعة من الخدمات الاستشارية والتدريبية التي تمكنهم من خلق فرص تسهم في تطوير إمكاناتهم وتحقيق التنمية المجتمعية.

ولفت إلى أن فريق “عمّرها يسعى لتزويد الشباب بالمهارات الأساسية اللازمة ليصبحوا أفرادا منتجين في المجتمع ودعم المبادرات الشبابية التطوعية وثقافة ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع صغيرة.
وقال: كذلك يعمل الفريق على رفد وتمكين الشباب السوري لإمتلاك الثقة بالنفس والقدرة على حل المشكلات وتجاوز التحديات المختلفة بل وتحويلها إلى فرص لبناء مجتمعهم والإرتقاء به من خلال تأسيس جيل من الشباب السوري المبادر.
يُذكر أن فريق “عمّرها” التطوعي بدأ العمل في أيلول الماضي في مجالات عديدة لخلق نواة تنموية خاصة لكل حي في سورية بهدف تسليط الضوء على جميع أركان الحياة الفكرية والاجتماعية وتطويرها والنهوض بها نهضة علمية وعملية في آن معا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بابتسامة تعلو وجوههم… شباب ينشرون المحبة والخير في موعد الإفطار

دمشق-سانا متجولة بين شوارع البرامكة وساحة الأمويين ودوار كفرسوسة بدمشق، عند موعد الإفطار،