الشريط الإخباري

شويغو: العملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية أثبتت الإمكانيات الحربية العالية لسلاح الجو الروسي

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن العملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية أثبتت الإمكانيات الحربية العالية لسلاح الجو الروسي.

وقال شويغو خلال اجتماع في وزارة الدفاع اليوم “إن الطائرات الروسية تشن يوميا ضربات محددة الأهداف على قواعد الإرهابيين ونقاط المراقبة ومنشآت أخرى تابعة لهم في سورية”.

يشار إلى أن روسيا بدأت وبطلب من الحكومة السورية عمليات عسكرية جوية ضد مواقع الإرهابيين في سورية منذ 30 أيلول عام 2015 بالتعاون مع الجيش العربي السوري أدت إلى إعادة الأمن والاستقرار لمئات البلدات والقرى وساهمت في شل قدرة الإرهابيين على الهجوم.

وتشارك في العملية أكثر من 70 طائرة ومروحية روسية بما فيها قاذفات سو 35 أس التي تعتبر أحدث طائرات سلاح الجو الروسي إضافة إلى مشاركة الطائرات الاستراتيجية بعيدة المدى التي تنطلق من المطارات الروسية.

شويغو: القوات الجوية الروسية لديها أكثر من 3 آلاف مروحية ومقاتلة حربية

وأعلن شويغو أن القوات الجوية الروسية لديها أكثر من 3 آلاف مروحية ومقاتلة حربية مشيرا إلى أن أكثر من نصف هذه الطائرات من الطراز الحديث أو المطور.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن شويغو قوله اليوم “إن القوات المسلحة الروسية تستلم أحدث المقاتلات من طراز سوخوي 35 وقاذفات القنابل سوخوي 34 والمروحيات الهجومية من طراز كاموف كا 52 اليغيتر فضلا عن طائرات ميل ام آي 28 ان المعروفة باسم صياد الليل”.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف قال في وقت سابق إن وزارة الدفاع الروسية تولي اهتماما خاصا لتطوير سلاح الجو مشيرا إلى أن القوات المسلحة الروسية تخطط لشراء ما بين 70 و 100 طائرة وأكثر من 120 مروحية سنويا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شويغو: أكثر من 215 ألف جندي خسائر القوات الأوكرانية العام الماضي

موسكو-سانا كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت 215 ألف …