مناقشة خطة عمل لجنة التمكين للغة العربية بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

ناقشت لجنة التمكين للغة العربية في القنيطرة اليوم خطة عملها خلال العام الحالي وسبل تعزيز أنشطة التمكين في المؤسسات الثقافية والتعليمية وخاصة كليات جامعة دمشق فرع القنيطرة.

ودعا نائب رئيس اللجنة المهندس محمد خنيفيس المديريات المعنية بتكثيف الأنشطة الثقافية والأدبية وتفعيل دور المجتمع الأهلي والاهتمام باللغة العربية الفصحى.

وأشار أمين فرع الطلائع خلف الخليفة إلى أن الملتقى الثقافي الذي سيقام من 23 إلى 25 الشهر الحالي يتضمن معرضا فنيا وفقرات فنية للطليعيين.

وأوضح مدير الثقافة طارق عبد الله أن المديرية أعدت خطة عمل متكاملة تتضمن محاضرات وندوات ثقافية على مدار الأشهر الثلاثة القادمة في المراكز الثقافية الفعالة على أرض المحافظة وفي التجمعات بريف دمشق مبينا أن وزارة الثقافة اطلقت تسمية القنيطرة عاصمة أدب المقاومة للعام الحالي.

ولفت مدير التربية فوزات الصالح إلى إقامة ندوة حوارية تحت عنوان التحديات التي تواجه العربية اليوم وذلك بمناسبة أسبوع اللغة العربية بالتعاون بين مديرية التربية وكلية الآداب الرابعة خلال آذار ونيسان القادمين.

وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعها الأخير في شهر كانون الأول من العام 2015 النشاطات الثقافية واللغوية التي تم تنفيذها خلال العام الماضي.