وزير الخارجية النمساوي يدعو إلى محاربة التطرف والتعصب الديني

فيينا-سانا

دعا وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس الى ضرورة محاربة التعصب والتطرف الديني مشيراً إلى أهمية الحوار الديني والثقافي بين الشعوب.1

وقال كورتس في بيان نشره على موقع الوزارة بمناسبة انعقاد “اسبوع الانسجام الديني” في الأمم المتحدة في فيينا: إن “مكافحة التعصب والتطرف القائم على نزعات دينية يعتبر التحدي الأكبر في وجه التآخي الديني الثقافي بين الحضارات” لافتا إلى “أولوية التركيز على الحوار والتعايش السلمي بين الأديان والثقافات وحوار الشعوب”.

وأشار وزير الخارجية النمساوي إلى تنظيم وزارته “صلاة مسائية للسلام” اليوم بمشاركة رجال الدين من جميع الطوائف والاديان الممثلة في النمسا وحضور شخصيات وخبراء في العلوم الدينية والاجتماعية تضمنت توجيه الدعوات الى رفض التطرف الديني ونبذ التعصب ودعم السلم الأهلي بين الشعوب والتضامن والاحترام المتبادل بين الجميع.

وكان الوزير كورتس دعا في عام 2014 الى التنسيق والانسجام التام بين جميع الطوائف والاديان في النمسا لخلق اجواء سلام دائم للعيش بأمان واستقرار في المجتمع النمساوي.

يذكر أن وزارة الداخلية النمساوية أعلنت مؤخرا أن مكتب مكافحة الإرهاب في فيينا يراقب العشرات من المشتبه بهم من الخلايا النائمة والمجموعات السلفية المتطرفة بمن فيهم أنصار تنظيم الاخوان المسلمين في البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كورتس يدعو لمكافحة الإرهابيين في سورية والعراق ويحذر من عودتهم إلى أوروبا

فيينا-سانا أكد وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتس ضرورة مكافحة الإرهابيين والمتطرفين في سورية والعراق. وحذر …