اللجنة الفرعية للمصالحة الوطنية بحلب تقر إحداث مكتب خاص للمصالحة في مبنى القصر البلدي

حلب – سانا

قررت اللجنة الفرعية للمصالحة الوطنية بحلب إحداث مكتب خاص للمصالحة الوطنية في مبنى الأمانة العامة للمحافظة بالقصر البلدي ليكون صلة وصل مع كل من يرغب بالعودة إلى حضن الوطن أو المساهمة في مقترحات تسهم بتحقيق مصالحات وطنية على أرض الواقع.

وخلال اجتماعها اليوم لبحث آليات العمل والمقترحات الهادفة لتفعيل عمليات المصالحة الوطنية، بيّن محافظ حلب رئيس اللجنة الدكتور محمد مروان علبي أهمية عمل هذه اللجنة المنوط بها التواصل مع كل أطياف المجتمع ومكوناته وعقد لقاءات تشاورية بهدف تحقيق حالة من الحوار الوطني البناء الذي يفضي إلى مصالحات وطنية ويسهم بعودة المواطنين الذين غُرر بهم إلى حضن الوطن .

ولفت علبي إلى أن الأجواء الآن مناسبة لتفعيل وتحقيق المصالحات الوطنية في ظل الانتصارات المتلاحقة التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري وإعادة الأمن والاستقرار لمناطق واسعة بريف حلب .

وأكد المحافظ انفتاح اللجنة على كل الآراء كونها ستظل في حالة انعقاد دائمة ولن تدخر جهدا في سبيل الوصول لحالة صحية وإيجابية تساعد في انجاز المصالحات، موضحا حرص المحافظة على توفير كل الخدمات للمناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار مؤخرا في ريف حلب بما يمكن أهلها من العودة إليها.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الإشتراكيأحمد صالح إبراهيم إلى أن اللجنة تسعى إلى إيجاد الأرضية المناسبة التي تشجع كل من غرر بهم للعودة لجادة الصواب وليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع، مبينا أن حلب التي عانت كثيرا من جرائم الإرهاب هي اليوم بحاجة لعمل جماعي بناء يسهم في الوصول لمصالحات في جميع المناطق وهو ما ستعمل عليه اللجنة خلال المرحلة القادمة.

وأكد مفتي حلب سماحة الدكتور الشيخ محمود عكام أن عملية المصالحة لها بعد وطني مهم ومسؤولية الجميع تشجيع الحوار الوطني بين أبناء الوطن.

وخلال الاجتماع قدم الحضور مداخلات تضمنت أفكاراً ومقترحات للعمل خلال الفترة القادمة، مشيرين إلى ضرورة تشجيع الأهالي على العودة السريعة إلى مناطقهم وخلق حالة من التفاعل الإيجابي وتعزيز الثقة والتركيز على البعد الفكري والاجتماعي والوطني للمصالحة والحوار تحت سقف الوطن ليكون الجميع مساهما فاعلا في إعادة ما دمره الإرهاب .

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش وقائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين وفعاليات دينية واجتماعية في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة شيوخ عشائر ولجان من مختلف المحافظات.. مؤتمر لتجمع الفعاليات الشعبية للمصالحة الوطنية

دمشق-سانا بمشاركة لجان مصالحة من مختلف المحافظات عقد اليوم مؤتمر تجمع الفعاليات الشعبية للمصالحة الوطنية …