الشريط الإخباري

قرض بقيمة 50 ألف ليرة يمكن نهلة أحمد من تأسيس مشروعها وتحسين واقعها المعيشي

اللاذقية-سانا

يؤمن برنامج مشروعي من خلال تقديم القروض متناهية الصغر للعديد من الشباب فرصة لهم لتأسيس مشروعاتهم أو تطويرها بما يسهم في تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا.

وفي حديث لنشرة سانا سياحة ومجتمع أوضحت نهلة محمود أحمد أحدى المستفيدات من البرنامج أنها حصلت على قرض من اللجنة الأهلية للتنمية المحلية في قريتها بقيمة50 ألف ليرة سورية لتضيفه إلى مبلغ لديها وتشتري آلة خياطة كانت نواة مشروع امن لها ولاسرتها دخلا إضافيا.

وتقول أحمد وهي من قرية القلمون بمنطقة القرداحة أنها تخيط الملابس المدرسية وتقوم باصلاح الملابس وتعديلها من تقصير وتطويل وتضييق وتتقاضى مقابل ذلك مبلغا ماليا مقبولا وذلك بغية مساعدة أسرتها المكونة من سبعة أشخاص.

وأشارت إلى أن هذه المهنة تحتاج إلى الصبر والدقة والمثابرة بالعمل وهي تمارسها في أوقات مختلفة بعد أنهاء أعمالها المنزلية والاشراف على الواجبات المدرسية لأبنائها .

وبرنامج مشروعي أحد برامج الأمانة السورية للتنمية اطلق عام 2011 ويقدم قروضا متناهية الصغر لدعم مشاريع صغيرة مدرة للدخل تسهم في تحسين دخل الأسرة والتمكين الاقتصادي ليس للمستفيد فقط بل للتجمع السكاني الذي يستهدفه البرنامج بالكامل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون ومستوطنة شلومي

بيروت-سانا أعلنت المقاومة اللبنانية اليوم أنها استهدفت بالصواريخ وقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع حدب …