الشريط الإخباري

رئيس نادي الوثبة: إنجازات كبيرة العام الماضي وسعي لفرش أرض ملعب النادي بالرول الصناعي

حمص-سانا

حقق نادي الوثبة الرياضي بحمص العديد من الإنجازات الرياضية في مختلف الألعاب خلال العام الماضي ويأتي في مقدمتها الريشة الطائرة والأثقال والمصارعة والكيغ بوكسينع من خلال مشاركته المحلية والعربية.

وأوضح عبد الاله السباعي رئيس نادي الوثبة أن فريق الوثبة في الريشة الطائرة حقق المركز الأول على مستوى الجمهورية خلال مشاركته في البطولة التي أقيمت في شهر نيسان من خلال اللاعب محمد السواس فئة الرجال وحصلت اللاعبة سارة الحجار على المركز الثاني في نفس البطولة كما حققت اللاعبة يارا السواس على المركز الأول في بطولة الجمهورية للأشبال والشبلات التي أقيمت في دمشق في شهر حزيران العام الماضي.

وأضاف السباعي لمندوب سانا الرياضي أن لعبة الريشة الطائرة تعتبر بسمة النادي ومازالت تخرج العديد من الأبطال والبطلات وينتظر عدد من اللاعبين مستقبلا واعدا أمثال راما الفرا وانس الفرا ويارا السواس.

ويتابع إن النادي أعاد الحياة إلى ألعاب القوة التي كانت على مدى عقود في المقدمة على المستوى الآسيوي والاقليمي والعربي والمحلي حيث حصل لاعبو النادي على المراكز الاولى في بطولة الجمهورية لفئة الناشئين التي أقيمت في طرطوس في شهر تشرين الأول العام الماضي وهم عبد القادر الامين مركز أول وكل من نضال باكير وفوزي شقشق وموءيد النجار مركز ثان كما حقق الفريق بطولة حمص لفئة الشباب بمشاركة نفس اللاعبين.

اما في مجال لعبة المصارعة فقد حصل اللاعب محمد يوسف السباعي على المركز الأول بوزن 50 كغ في بطولة الجمهورية للشباب التي اقيمت في دمشق في نيسان العام الماضي وحقق اللاعب علاء السباعي المركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعتين الرومانية والحرة لفئة الناشئين في شهر تموزالماضي.

وأوضح رئيس نادي الوثبة أن المدرب عمر عاتقي حاز فضية البحر الأبيض المتوسط في البطولة التي أقيمت في لبنان في شهر أيار الماضي بلعبة الكيغ بوكسينغ .

ويشير إلى أن لاعبي النادي حازوا المراكز الأولى خلال مشاركتهم في الأولمبياد الوطني لفئة الناشئين التي أقيمت العام الماضي حيث حطم اللاعبان عبد القادر الامين ومؤيد النجار الرقم السوري في رفع الأثقال ونالا ذهبيتين وحصلت بتول الاحمد ودانيال الصارم وعصام النجم على الميداليات الذهبية في الكيغ بوكسينغ.

وحول لعبتي كرة القدم والسلة يؤكد السباعي أن النادي سعى لضم عدد من لاعبي النادي السابقين الذين تم التنازل عنهم في مواسم سابقة لصالح أندية محلية وتم دعوتهم للعودة للنادي كما يتم اعادة بناء لعبة السلة من جديد وتجهيز ملعب السلة المكشوف وتم استقطاب عدد كبير من اللاعبين خلال العطلة الصيفية وأصبح المتنفس الوحيد للاعبين لكافة الفئات ويشارك حاليا فريقا كرة القدم وكرة السلة في الدوري المحلي لافتا إلى أن النادي يسعى لتحقيق نتائج جيدة في هاتين اللعبتين وتعويض التقصير الذي حصل خلال السنوات الماضية .

وفيما يتعلق بالصعوبات التي تواجه النادي وكيفية معالجتها يقول رئيس نادي الوثبة انها تتركز في قلة الدورات التدريبية المركزية بكل الالعاب وتخصيص النادي بعدد محدد من المدربين وعدم توفر الملاعب التدريبية لفرق قواعد كرة القدم لافتا الى ضرورة صيانة المنشات والتجهيزات الرياضية والاهتمام بالرياضة المدرسية نظرا لأهميتها في رفد النادي بالقواعد وتشجيع المؤسسات الاقتصادية والتربوية على دعم الأندية وتخصيص أراض لإقامة ملاعب جديدة عليها.

وخلص السباعي إلى أن خطة عمل النادي للمرحلة القادمة ستركز على توسيع القاعدة الرياضية لكل الألعاب وفرش أرض ملعب النادي بالرول الصناعي وتكريم الرياضيين البارزين وافتتاح مراكز تدريبية جديدة واستثمار منشآت النادي بشكل افضل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس نادي الوثبة: خطتنا للسنوات القادمة الاعتماد على القواعد العمرية من أبناء النادي

حمص-سانا أكد رئيس نادي الوثبة الدكتور يوسف سلامة أن خطة النادي للسنوات القادمة تعتمد على …