الشريط الإخباري

المشاركون بمؤتمر فرع حلب لحزب البعث يطالبون باهتمام أكبر بحلب.. الهلال: ضرورة محاسبة الفاسدين

حلب-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر السنوي لفرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بإيلاء محافظة حلب اهتماماً أكبر من النواحي المختلفة وأبرزها الاهتمام بالشباب ورفد المحافظة بالخدمات اللازمة وتأمين البدائل المناسبة لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين وخصوصاً ما يتعلق بالمياه والكهرباء.

وطالب المشاركون في المؤتمر بإنشاء “وزارة تعنى بذوي الشهداء” وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتشديد الرقابة على الأسواق والأسعار ومحاسبة تجار الأزمات والعمل على تأمين جبهات عمل للشركات الإنشائية وزيادة عدد الصرافات الآلية في المحافظة وتفعيل دور المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وإطلاق قناة فضائية خاصة بمحافظة حلب.

2ودعا الأعضاء إلى وضع استراتيجية إعلامية لترسيخ وتعميق فكر المقاومة وإحداث مجلس أعلى للشباب وآخر لوضع السياسات الاقتصادية والمالية وإعادة النظر في مناهج كلية التربية وإيجاد آلية للحد من تسرب الطلاب وزيادة كميات المحروقات المخصصة للمدارس ومراقبة المعاهد الخاصة وإغلاق غير المرخص منها.

وأوضح أعضاء المؤتمر أهمية الاستمرار بتسهيل عودة الأهالي للمناطق التي اعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وتفعيل مرسوم شمل المتقاعدين بالضمان الصحي وإنشاء خلية أزمة على مستوى المحافظة بصلاحيات واسعة والإسراع بتعديل القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وجدد الحضور وقوف أبناء حلب صفاً واحداً مع أبطال الجيش العربي السوري وكل الشرفاء المدافعين عن الوطن حتى دحر الارهاب عن كامل تراب الوطن.

وفي كلمة له خلال المؤتمر أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال ضرورة التصدي بحزم للفساد بكل مظاهره وأشكاله وعدم الاكتفاء بإعفاء الفاسدين والمقصرين من مهامهم بل محاسبتهم بشدة ولا سيما أن السوريين مقبلون خلال الفترة القادمة على استحقاقات مهمة تتطلب من الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وبين الهلال أهمية الجرأة في الطرح والصراحة في تشخيص الواقع والموضوعية في مراجعة المرحلة السابقة وتقديم المقترحات البناءة البعيدة عن الشخصنة والهادفة إلى تطوير العمل في الموءسسات الحزبية المختلفة وأنه لا سقف أمام أي طرح مهما كان ما دام هدفه مصلحة الوطن والمواطن.

واوضح الأمين القطري المساعد أن حلب اليوم هي انموذج يحتذى في الصمود والتضحية والبطولة والفداء حيث تصدى أبناوءها بكل شجاعة للتنظيمات الإرهابية المسلحة وكانوا الرديف الحقيقي للجيش العربي السوري.

وقدم عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وزير الكهرباء المهندس عماد خميس عرضا عن الواقع الكهربائي في حلب مبينا أن التنظيمات الإرهابية المسلحة لا تزال تستهدف الشبكة الكهربائية وتمنع وصول التيار لحلب كاشفا عن سعي الوزارة لإنشاء خط بديل لتغذية حلب بالكهرباء بكلفة تقارب 4 مليارات ليرة سورية وبمدة تنفيذ 9 أشهر.

من جهته اوضح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع أن مسيرة الحزب مستمرة بزخم أكبر وعطاء أكثر لأن حزب البعث العربي الاشتراكي الذي انبثق من صفوف الجماهير سيظل المعبر عن آمالها وتطلعاتها.

وبين وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة الخطة البديلة التي تنفذها الوزارة لتأمين مياه الشرب لأهالي حلب من خلال التوسع في حفر وتجهيز الآبار وزيادة عدد الصهاريج لافتا إلى انه يتم تأمين 68 ألف متر مكعب من المياه يوميا عبر الحلول البديلة وانه مع انتهاء عملية حفر وتجهيز الآبار وفق الخطة المقررة سترتفع هذه الكمية إلى 125 ألف متر مكعب ما يوفر الحاجات الأساسية للمواطنين.

ولفت أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى أن حلب عانت الكثير من جرائم الإرهاب التكفيري مؤكدا ان أهلها اليوم أكثر تصميماً على مواصلة معركة العزة والفخار مع أبطال الجيش العربي السوري حتى يتحقق النصر القريب على كل الأعداء والإرهابيين.

وقدم محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي عرضا للواقع الخدمي بين فيه الجهود المبذولة لتوفير الخدمات للمواطنين في ضوء الظروف الحالية والامكانيات المتوفرة مشيراً إلى أن العمل مستمر في توزيع المشتقات النفطية لجميع الفعاليات الخدمية والاقتصادية مع الاهتمام بزيادة حصة المازوت المنزلي استناداً للكميات الواردة للمحافظة.

حضر المؤتمر عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبية فاضل نجار وأعضاء قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency