الشريط الإخباري

بعد تأهيلهما.. افتتاح مشفى الشرطة ومبنى الهجرة والجوازات بحلب

حلب-سانا

أطلق اليوم العمل في مشفى الشرطة في حلب بحلته الجديدة وفقا لمذكرة تفاهم موقعة بين وزارتي الداخلية والصحة لتمكين المشفى من تقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين بما فيهم ضباط وعناصر الشرطة.

ويضم المشفى عيادات سنية وجلدية واطفال ونسائية وامراض داخلية واذنية وعصبية وعظمية وعينية ومركزا لمعالجة الاورام السرطانية.

وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح بين وزير الداخلية اللواء محمد الشعار ان المشفى بحلته الجديدة سيشكل اضافة للموءسسات الصحية التي تخدم اهالي حلب ويأتي كثمرة للتعاون مع وزارة الصحة بهدف تعزيز المنظومة الطبية وخصوصا في ظل الظروف الراهنة والحرب الارهابية التي تواجهها سورية.

وفي تصريح مماثل اشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي الى الجهود التي بذلت لتحقيق انطلاقة سريعة للمشفى الذي استطاع منذ 25 تشرين الاول الماضي تقديم أكثر من 4500 خدمة طبية لمراجعيه مؤكدا الحرص التام على تأمين مستلزمات القطاع الصحي للمشفى ليتمكن من أداء دوره الخدمي كما دعا العاملين الى بذل الجهود لتخديم المراجعين.

بدوره بين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن المشفى يسهم مع باقي المؤسسات الصحية في تقديم الرعاية الصحية لأبناء حلب الصامدين في وجه الإرهاب لافتا إلى أن محافظة حلب عملت على توفير كل ما يلزم لانطلاقة المشفى وتقديم خدماته للمواطنين.

واطلع الوزيران بعد الافتتاح على أقسام وأجنحة المشفى والخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها والتقيا الكادر الطبي والفني والإداري واستمعا إلى ملاحظات حول سير العمل.

من جهة ثانية افتتح الوزير الشعار مبنى فرع الهجرة والجوازات بالمدينة بعد إعادة تأهيله نتيجة تضرره من الاعتداءات الارهابية واطلع على آلية منح جوازات السفر للمواطنين داعيا الى حسن استقبال المراجعين وسرعة إنجاز معاملاتهم.

وأوضح رئيس فرع الهجرة والجوازات بحلب العقيد عبد الحميد سعادات أنه يتم يوميا منح ما بين 200 و 300 جواز سفر عادي و 50 مستعجلا ويتم إيلاء كل الاهتمام لسرعة إنجاز معاملات المواطنين.

كما التقى الوزير الشعار ضباط قوى الأمن الداخلي بحلب في فرع الأمن الجنائي حيث نوه بصمود قوى الأمن الداخلي من ضباط وصف ضباط وأفراد ووقوفهم في خندق واحد إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب لافتا الى أهمية إيلاء عملية التأهيل والتدريب المستمر كل اهتمام لكون هذا الأمر أساسيا لأداء المهام المناطة والموكلة لوزارة الداخلية.

وشدد وزير الداخلية على متابعة تطبيق الأنظمة والقوانين والسهر على راحة وأمن وأمان المواطن والعمل بجد ودأب لاستمرار تطبيق شعار الشرطة في خدمة الشعب.

حضر الاجتماع محافظ حلب واللواء زهير سعد الدين قائد شرطة المحافظة.

انظر ايضاً

إصابة 3 أشخاص باعتداء إرهابي بقذائف هاون على مشفى الشرطة في حرستا

ريف دمشق-سانا أصيب 3 أشخاص بجروح اليوم في اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مشفى الشرطة …