الشريط الإخباري

فنانو حمص يطالبون بتأمين فرص عمل ورفع سقف الضمان الصحي

حمص-سانا

طالب أعضاء فرع نقابة الفنانين بحمص بتأمين فرص عمل للموسيقيين ضمن المنشآت السياحية وزيادة سقف الضمان الصحي وخاصة فيما يتعلق بالعمليات الجراحية .

وأكدوا خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم في المركز الثقافي العربي بالمدينة تحت شعار الفنانون فصيل ملتزم بقضايا المجتمع ويساهم في بناء الوطن والإنسان ضرورة دعم اعضاء النقابة وتقديم نشاطات مسرحية وموسيقية في المحافظة ودعم المؤسسات المعنية بالشأن الثقافي .

كما ناقشوا ضمن خطة الفرع للعام الحالي سبل إقامة أمسيات موسيقية وغنائية مختلفة وتقديم عروض مسرحية خاصة بالأطفال وإقامة مهرجان الثقافة الموسيقية الثامن عشر ومهرجان حمص المسرحي الثاني والعشرين و الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وأكد نقيب الفنانين زهير رمضان أن هذه المؤتمرات تشكل فرصة للحوار البناء والارتقاء بالعمل النقابي ضمن الامكانيات المتاحة مشيرا إلى ضرورة أن يأخذ الفنان السوري دوره الحقيقي والفاعل على الساحة الفنية والثقافية مستعرضا أهم المشاكل المالية الي تمر بها النقابة والعجز الذي تعانيه جراء الأزمة .

ولفت رئيس فرع نقابة الفنانين بحمص أمين رومية إلى أن المؤتمر يشكل محطة دورية في مسيرة العمل النقابي تهدف إلى تقوية آلية العمل وعرض الأفكار والمقترحات وتفعيلها لمصلحة الفنانين وتنظيم شؤون المهنة انطلاقا من العمل الجماعي والفكر المؤسساتي لتعود نقابة الفنانين في حمص إلى نشاطها الثقافي والفني الغني والمتنوع مؤكدا سعي فرع النقابة بجد وثبات من أجل زيادة الواردات المالية بقصد تجاوز العجز بصناديق النقابة.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب نقيب الفنانين في سورية والمشرف على اعمال المؤتمر هادي بقدونس وحشد كبير من الفنانين وفعاليات ثقافية واجتماعية.

انظر ايضاً

فنانو حمص: المشاركة بالانتخابات التزام أخلاقي ووفاء لدماء الشهداء

حمص-سانا عبر فنانو حمص عن حرصهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية في السادس والعشرين من الشهر …