صحيفة نمساوية: الحكومة النمساوية تخالف الدستور باستمرارها في تصدير أسلحة ومعدات عسكرية للسعودية

فيينا-سانا

أكدت صحيفة دير ستاندارد النمساوية أن استمرار الحكومة النمساوية في تصدير معدات وأسلحة إلى النظام السعودي ومشيخات الخليج يخالف مبدأ حياد الدولة ودستورها المتضمن منع إرسال أي سلاح أو معدات عسكرية إلى دول تشارك في حروب أو في أعمال عسكرية قتالية.

وأوضحت الصحيفة أن النمسا صدرت أسلحة ومعدات عسكرية للسعودية بقيمة 18 مليون يورو في السنوات الأخيرة على الرغم من الانتقادات الشديدة التي وجهت إليها ونقلت عن دوائر السلطات التجارية الرسمية المعنية في الاتحاد الأوروبي قولها إن النمسا تعتبر من بين الدول الأوروبية الأقل تصديرا للسلاح والتجهيزات العسكرية من بين دول الاتحاد إلا أنها قامت ما بين أعوام 2008 و2013 بتصدير أسلحة ومعدات عسكرية إلى السعودية تجاوزت 18 مليون يورو.

وأوردت الصحيفة أن النمسا صدرت ما قيمته من تجهيزات وعتاد وسلاح إلى الإمارات بقيمة 127 مليون يورو وإلى الكويت بقيمة 100 مليون يورو مشيرة إلى أن هذه الصفقات لاقت اعتراضات واحتجاجات كبيرة من قبل أحزاب المعارضة.

يشار إلى أن نظام بني سعود يعد مع مشيخات وممالك الخليج من أكبر مستوردي السلاح في العالم بصفقات سنوية تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات ويذهب قسم من هذه الأسلحة لتسليح ودعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة إضافة إلى شن حروب على دول كما هو حاصل في العدوان المستمر على اليمن منذ نهاية آذار من العام الماضي.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحيفة نمساوية: ممارسات أردوغان أدت لانهيار العملة التركية

فيينا-سانا أكدت صحيفة كرونه تسايتونغ النمساوية أن سياسات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وممارساته …