الشريط الأخباري

باسيل: لدينا فرصة سانحة علينا تلقيها وعدم العودة إلى المطبات السياسية

بيروت – سانا

دعا وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل اللبنانيين إلى تحمل مسؤولياتهم والنظر إلى مستقبل واحد يجمعهم بإقامة اتفاقات وطنية لا تستثني أحدا استجابة لما تمليه المرحلة الراهنة.

وقال باسيل في تصريحات له عقب لقاءين مع رئيس مجلس النواب نبيه بري والوزير السابق فيصل كرامي “إننا نبدأ مرحلة جديدة اليوم ونسعى إلى التفاهم مع الجميع كما أن لدينا فرصة جديدة وسانحة علينا أن نتلقاها وألا نعود إلى مطبات سياسية نحن بغنى عنها” .

وأشار باسيل إلى أن التفاهمات الأخيرة في لبنان جاءت لتسريع الأمور وإتمام الاستحقاق الدستوري بانتخاب رئيس الجمهورية اللبنانية مشددا على أن حالة الانفراج يجب أن تصب في مصلحة الجميع لأن ذلك يعزز الوحدة والتفاهم على المستوى الوطني .

وقال باسيل ” إننا حريصون على بعضنا وعلى حفظ حلفائنا ونسعى إلى التفاهم مع الجميع واستيعابهم ووضع أسس تستطيع أن تخرجنا من الماضي وتأخذنا إلى أفق أوسع بكثير ” .

كما رأى باسيل أن هذه المرحلة الصعبة تفرض على اللبنانيين في جميع مواقعهم حل جميع المشاكل الداخلية والاتحاد في مواجهة الإرهاب الذي يبقى هو الخطر الأكبر على لبنان.

من جهته أعرب كرامي عن أمله في وصول المرشح النائب العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح إلى سدة الرئاسة بغض النظر عمن يؤيده وقال :” في حال توصل كل الأفرقاء إلى قناعة بأن العماد عون هو المرشح فنحن نرحب بالجميع لدعم الترشيح”.

كما أعرب كرامي عن ثقته بأن العماد عون يستطيع إعادة هيبة الدولة وقرارها الحر المستقل عبر المؤسسات بعيدا عن الفساد والمحسوبية .

وفي سياق متصل قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عقب لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “أتوقع أن نحصل على ردود إيجابية فيما يتعلق بالإطار السياسي لترشيحنا للعماد عون لمنصب رئيس الجمهورية لأنني لا أرى سببا منطقيا لردود سلبية”.

كما أعرب جعجع عن أمله بأن تستعرض الكتل النيابية الموقف وتناقشه وتأخذ القرار المطلوب للتوصل إلى انتخابات رئاسية بأسرع وقت تخرج لبنان من هذا الوضع.

وكان العماد عون أكد أمس عقب إعلان حزب القوات اللبنانية دعمه رسميا للترشح إلى رئاسة الجمهورية في لبنان سعيه الدائم إلى قيام وطن نموذجي في لبنان والخروج من الماضي لبناء المستقبل متمنيا أن تتم عملية الانتخابات الرئاسية قريبا .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

باسيل: انتصار المقاومة في تموز حمى لبنان من العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا أكد وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل أن انتصار المقاومة اللبنانية على العدو الإسرائيلي …